"دينية البرلمان": سنستجيب لطلب وزير الأوقاف لتنظيم الإعلام الدينى خلال أيام

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 07:00 ص
"دينية البرلمان": سنستجيب لطلب وزير الأوقاف لتنظيم الإعلام الدينى خلال أيام عمر حمروش - أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان، إن اللجنة ستستجيب لطلب وزير الأوقاف بسرعة إصدار قانون ينظم الفتاوى والإعلام المرئى، لتنفيذ مشروع تجديد الخطاب الدينى، موضحا أن اللجنة الدينية قطعت شوط كبير فى مشروع تنظيم الفتاوى وستعلن عنه خلال أيام، بعد ان تم تسليم مشروع القانون للبرلمان تمهيدا لإرساله للجان النوعية.

 

وأضاف أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستبحث قضية تنظيم الإعلام المرئى بحيث يكون ظهور الشيوخ المتخصيين فقط فى الإعلام، حتى لا نشهد برامج تستضيف شخصيات تصدر فتاوى مضللة أو تصرح عن رأى ليس له علاقة بالدين.

 

وأكد حمروش، على ضرورة أن يكون هناك معايير محددة للشخصيات الدينية التى تظهر على قنوات التليفزيون بحيث نستطيع من خلال هذه الخطوة أن يتم توصيل الرسالة الصحيحة للدين من خلال وسائل الإعلام.

 

كان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قال إن استراتجية الأوقاف فى معالجة قضية تجديد الخطاب الدينى تحتاج لوقت وشرح ومستعد أن ياتى فى جلسة أخرى أمام اللجنة الدينية بالبرلمان لشرحها، مطالبا البرلمان بإصدار قانون ينظم الفتوى والإعلام الدينى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة