أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. قتل تجار ومدمنى المخدرات فى شوارع الفلبين

السبت، 17 ديسمبر 2016 09:42 ص
بالفيديو والصور.. قتل تجار ومدمنى المخدرات فى شوارع الفلبين جثه فى الفلبين
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى عددا من الصور التى أخذت من فيديوهات كاميرات المراقبة وهى تظهر العنف الذى يصاحب عملية القتل للقضاء على مدمنى المخدرات التى أطلقها الرئيس الفلبينى الجديد رودريجو دوتيرت، الذى تم انتخابه فى 30 يونيو الماضى ووعد بأنه "سيخلص الفلبين من المجرمين" ولم يتردد فى مقارنة نفسه "بأدولف هتلر" موضحا أن هناك 3 ملايين متعاطى للمخدرات فى الفلبين وسوف يقضى عليهم واحد واحد".

رجلان على دراجة نارية ينفزان عمليات القتل
رجلان على دراجة نارية لتنفيذ عمليات القتل

 

وأظهرت الصور المنشورة على موقع "تويتر"، جثث لمدمنى وتجار المخدرات وملقاة فى مختلف الأنحاء بمدن الفلبين، ومن ناحية أخرى تدول نشطاء موقع "فيس بوك"، مقطع فيديو تظهر عملية قتل لمجموعة من المدنين فى وسط الطريق، حيث إن الشرطة لا تتدخل وحدها، فهناك ميليشيات خاصة مكلفة بتصفية "المجرمين" أو "المدمنين"، وفى أغلب الأحيان، يدخلون على الدراجات النارية كى يطلقوا النار على هدفهم.

 

جانب من عملية قتل المدمنين فى الفلبين

جانب من عملية قتل المدمنين فى الفلبين

 

ويظهر الفيديو بعض أفراد هذه الميليشيات وهم يركبون الدراجة النارية ويقتربون من مجموعة أشخاص يجلسون على حافة الطريق، فيقوم رجل على دراجته النارية بإخراج مسدسه ويطلق عليهم النار، ثم يلحق به رجل آخر على دراجته أيضا ويطلق النار على من يحاولون الهروب من المجموعة.

 

1

مدمن مخدرات مقتول فى الفلبين

يذكر أنه رسميا تم قتل حتى الآن 3841 شخصا على الأقل فى قضايا مرتبطة بالمخدرات بين شهرى يونيو ونوفمبر، وخلال تلك الفترة نفسها، قتل 2086 شخصا أثناء عملية قامت بها الشرطة، حسب الأرقام الرسمية للشرطة الفلبينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

تكرر من قبل في الصين ( عهد الرئيس ماو )

حدث نفس الشيء يقتل تجار ومدمني المخدرات بنفس الطريقة في عهد الرئيس الصيني ( ماو تسي يونج ) اثناء ما عرف بالثورة الثقافية .. ولكن السؤال هنا هل يتفق هذا العمل مع القانون ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

استئصال العضو المريض

اا

بتر جزء من الجسد هو الذي يلجأ إليه الطبيب حتى يعيش الإنسان بصحة أفضل . فلا عجب من تصرف رئيس الفلبين وغدا سنرى دولة أقوى ليس بها مساطيل والمليارات التي تصرف على المخدرات ستؤثر بالإيجاب على الاقتصاد والأمن .

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

ياريت يطبق في كل دول العالم.مع الفارق بين قتل تاجر المخدرات والمدمن

تاجر المخدرات يقتل بالرصاص لما ارتكب من جرائم في حق البشريه.اما المدمن فيقتل قتل رحيم لاراحته من عذاب بقيه عمره وخوفا علي اهله والناس من شره في لحظات احياجه للمخدرات

عدد الردود 0

بواسطة:

رونالدو

تخيل بقى ...

لو حصل ده في مصر ولقوا واحد الصبح مقتول من حتى العيال اللي بتبيع تارامادول في الشارع جهاراً نهاراً يالهوتي على اللي هيحصل من حقوق الإنسان وجورج أسحاق وأم الشهيد هتطلع وتقول ده مكنش بيسيب فرض في الجامع ونشطاء السبوبة يطلعوا بالشموع ويقولك دولة قمعية وفين حقوق الإنسان ..... ومحدش يدرى ان البني ادم ده بيدمر كل يوم عشرات ويمكن مئات من الشباب ببيعه السم ده ....

عدد الردود 0

بواسطة:

hd

عقبالنا يا رب

مفيش دكر ياخد قرار زي ده عندنا و لا حموم الانسان عندنا بس تركيا تقبض علي 150 الف و ترفد ربع مليون موظف من ضابط لقاضي لمدرس و محدش فتح بقه الفلبين اهيه بتقتل تجار و مدمني المخدرات ولا كلمه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف محمد عثمان

غلط غلط غلط

منالا يضمن عدم قتل الابرياء بحجة المخدارت الصح القبض عليهم وبعد التحقييقات وعمل التحاليل اعدام المتورطين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة