دفاع متهم بـ"اقتحام قسم حلوان" يدفع ببطلان التحريات ويلتمس براءة موكله

السبت، 17 ديسمبر 2016 11:59 ص
دفاع متهم بـ"اقتحام قسم حلوان" يدفع ببطلان التحريات ويلتمس براءة موكله جلسة محاكمة المتهمين بقضية اقتحام قسم حلوان
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، نظر محاكمة 68 متهمًا، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة حلوان".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

وفى بداية الجلسة، استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهم أحمد عطية، والذى استهل مرافعته بالتماس البراءة لموكله، تأسيسا على بطلان أمر الإحالة التكميلى المؤرخ بتاريخ 14 مايو من عام 2015، والذى تم من خلاله إحالة المتهمين للمحاكمة، وبطلان محضر التحريات المسطر بمعرفة الضابط حازم سعيد.

كما دفع الحاضر عن المتهم بانعدام محضر الضبط الصادر من النيابة، لبنائه على تحريات غير جدية، وفى نهاية المرافعة صمم الدفاع على طلب البراءة لموكله.

فيما قام كامل مندور الدفاع الحاضر عن المتهم حسن حمدى بالترافع عن موكله، وقبل المرافعة سأل رئيس المحكمة الدفاع عن من سيترافع، ليؤكد الدفاع أنه سيترافع عن المتهم رقم 33، وهنا تدخل رئيس المحكمة مرة ثانية ووجه حديثه للدفاع قائلا: "عايزين نفصل فى القضية".

وعقب ذلك ترافع "مندور" عن موكله المتهم رقم 33، واستهل مرافعته بعدم تواجد المتهم على مسرح التحريات، وبطلان الدليل المستمد من أقوال مندوب الشرطة أيمن عفيفى، وعدم جواز نظر الدعوى لسابقة الفصل فى الجناية رقم 2037 لسنة 2014 جنايات حلوان.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس من العام قبل الماضى، بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها، ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك مشتعلة وأسطوانات الغاز، ثم أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين فى القسم، فقتلوا المجنى عليهم عمدًا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.

 

12201617113730133-المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد

 

12201617113730133-حسن فريد
حسن فريد

 

محاكمة المتهمين باقتحام قسم حلوان
 
محاكمة المتهمين باقتحام قسم حلوان
12201617113730133-محاكمة المتهمين باقتحام قسم حلوان (3)

 

محاكمة المتهمين باقتحام قسم حلوان
محاكمة المتهمين باقتحام قسم حلوان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة