"الآثار" ترد على فيديو ديلى ميل بوجود أهرامات بسطح المريخ: "كلام فارغ"

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 06:47 م
"الآثار" ترد على فيديو ديلى ميل بوجود أهرامات بسطح المريخ: "كلام فارغ" وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد صالح مدير عام آثار أسوان إن ما تم نشره من قبل صحيفة الـ"ديلى ميل" حول اكتشاف أهرامات بكوكب المريخ، كلام غير منطقى وغير علمى ومن يثير ذلك يريد تدمير الحضارة المصرية.

 

وأوضح الدكتور أحمد صالح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ما يتم الترويج له على سطح المريخ ما هى إلا أشكال صخرية، يخيل لمن يصورها أنها على شكل أهرامات، كما أنه يتم تصويرها على بعد أميال وبالتالى لا تضح الرؤية الحقيقية، ومن يشير إلى أن ما ظهر على المريخ أهرامات يريد أن يدمر الحضارة المصرية، من خلال الترويج بأنه كان يوجد حياة على المريخ ومن قام ببناء الأهرامات رجال من الفضاء، وهذا غير صحيح علميا، ولا يوجد دليل علمى واحد يؤكد وجود حياة على المريخ، فكل ما يثار "كلام فارغ وتهريج"، والحضارة المصرية القديمة هى اعرق الحضارات وتمثل لعظمة بناة الأهرامات من المصريين القدماء.

 

جدير بالذكر أن موقع "ديلى ميل" نشر فيديو جديدا لسطح المريخ ويظهر فيه وجود "توأم" لأهرامات الجيزة، يبلغ ارتفاعها خمسة طوابق، وتم رصد الهياكل عن طريق الصور التى التقطها مسبار روفر التابع لوكالة ناسا، وأثار جدلا كبيرا بين مستخدمى الإنترنت بعد نشره، خاصة مع تأكيد الكثيرين أنها ليست سوى مجرد تكوينات صخرية.

 

 نشر الفيديو لأول مرة على موقع يوتيوب من قبل حساب بحمل اسم Martian Archaeology الذى لديه مجموعة كبيرة من لقطات الفيديو التى يظهر فيها عدد من الأشياء الغريبة على سطح المريخ، بدءاُ من الأنقاض إلى الأبراج التى شيدت حديثا والمدن الغريبة على المريخ.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

سلام

كله خير انت بتنقل منه وهو بينقل عنك وأهو كله لما اسم البلد يرتبط بحضارة وثقافة احسن لما يرتبط بحوادث ارهاب امضاء/ مرشد سياحي مش لاقي شغل

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

من بنى الأهرامات هم الفلاحين المصريين برضاء خاطر

إن من بنى الأهرامات هم الفلاحين المصريين رغبة منهم في تخليد الفرعون وكانت تتم في فترة إنتظار نمو المحصول الزراعي، وهي فترة إنتظار طويلة. من قام ببناء الأهرامات هم أشخاص يعملون برضاء تام وليس إستعاد من الفرعون لأن العبد لا يمكن أن يبدع في عمله المجبر عليه. الهرم إعجاز علمي وهندسي لا يقوم به غير إنسان مبدع. والأهرامات تمت بلا شك قبل ميلاد موسى عليه السلام بألفين عام تقريباً. حال المصريين اليوم لا يدعو لتصديق هذا الكلام والكل يتفنن في إختراع القصص لبناه الأهرامات لكن كلها هجايص ودجل. ماذا عن علم التحنيط والصناعات الفنية والنقوشات ومراكب الشمس واللغة الفرعونية هل كلها جائت من المريخ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

وهى الآثار ايه اللى يزعلها

!دى دعاية مجانية للاهرام والا هما ناويين ياخدوا مننا السياح ويودوهم اهرامات المريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

Hussein

صح

انا كنت بتمشى على كوبري ستانلي على المريخ وشوفت الاهرامات هو مين اللي بنى الاهرامات غير المصريين يبقى اكيد هما اللي بنوا اللي على المريخ لأنه ما فيش اثر لكائنات فضائيه يا ولاد الداخلي ميل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة