نائب فى سؤال للبرلمان حول مرتبات السفراء: يتردد أنها تصل لـ48 ألف دولار

الخميس، 22 ديسمبر 2016 11:54 ص
نائب فى سؤال للبرلمان حول مرتبات السفراء: يتردد أنها تصل لـ48 ألف دولار علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، حول مرتبات السفراء بالخارج وأسلوب حساب ومعادلة سعر صرف الراتب بالجنية المصرى مقارنة بالدولار بالنسبة للرواتب فى الخارج وكيف يحسب الجنيه بسعر 6.76 دولار فى حين أن الجنية سعره لا يتعدى 7 سنتات أمريكية، متسائلا عن بقاء ما وصفه بالمعادلة "العجيبة" حتى الآن، لاسيما فى ظل سياسات التقشف التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وقال عابد فى سؤاله، إنه بالنظر للبعثات المصرية على سبيل المثال فى جنيف وطوكيو وبرن، يتردد بأن تصل مرتبات السفراء فيها مابين 38 - 48 ألف دولار شهريًا. 
 
وطالب "عابد" ببيان حول ما تتحمله الوزارة من مصاريف التعليم لأبناء السفراء، علاوة عن التأمين الصحى والكهرباء وغيرها من الأمور، وتوفير سيارة لكل فرد من أفراد الأسرة، وكذلك بيان بحجم ما وصفها بـ"المصروفات السرية" لهؤلاء السفراء.
 
وأضاف: "إذا ثبت أن وزارة الخارجية تنفق ببذخ ضد سياسية التقشف وترشيد الإنفاق الحكومى نظرًا للحالة الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد، سأتقدم باستجواب للمطالبة بسحب الثقة من وزير الخارجية الذى لا يشعر بظروف البلاد والأزمة الاقتصادية التى يشعر بها الشعب".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة