بالصور. "الفيضة الكبرى" تضرب الإسكندرية.. هبوط أرضى بالشوارع فى المنشية والعامرية والجمرك والرمل.. والدفع بـ 95 سيارة لشفط المياه.. والميناء تجهز وحدات الإنقاذ ولنشات الإرشاد لتلقى أى استغاثات

السبت، 24 ديسمبر 2016 03:03 م
بالصور. "الفيضة الكبرى" تضرب الإسكندرية.. هبوط أرضى بالشوارع فى المنشية والعامرية والجمرك والرمل.. والدفع بـ 95 سيارة لشفط المياه.. والميناء تجهز وحدات الإنقاذ ولنشات الإرشاد لتلقى أى استغاثات 1 تجمعات المياة بشوارع غرب الاسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الإسكندرية هطول أمطار غزيرة ورعدية، وموجة من الطقس السئ، حيث تتعرض المحافظة إلى نوة الفيضة الكبرى والتى تستمر لمدة 4 أيام.

وتلقت غرفة عمليات محافظة الاسكندرية عدة بلاغات بغرق بعض المناطق بغرب الإسكندرية فى وادى القمر والدخيلة، وشرق الإسكندرية بالحضرة الجديدة والمنتزة وسيدى بشر ، بالاضافة إلى غرق بعض شوارع محرم بك تأثراً بالامطار الغزيرة.

وأكد المهندس حسن سلام رئيس غرفة عمليات الاسكندرية لتلقى البلاغات أنه تم إبلاغ المسؤلين بالاحياء و شركات الصرف الصحى لرفع المياه و حل الازمة، حيث  كثفت أحياء الاسكندرية، أعمال رفع المياه من الشوارع باستخدام سيارات الشفط بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى، وفق تعليمات اللواء رضا فرحات محافظ الاسكندرية والذى أعلن حالة الطوارئ بالمحافظة منذ بدء النوة.

من جهه أخرى تواصلت ظاهرة الهبوط الارضى التى شهدتها المحافظة منذ بداية نوة الفيضة الكبرى حيث وقعت عدة حوادث للهبوط الارضى بالعامرية والجمرك والمنشية، وأخيراً بمنطقة الرمل شرق الاسكندرية.

كما شهدت المحافظة أيضا عدة انهيارات جزئية لبعض المنازل القديمة، حيث شهدت منطقة القبارى، إحدى اقدم المناطق بمحافظة الاسكندرية حادث انهيار شرفة اليوم بشارع مراد بمنطقة القبارى التابع إلى حى غرب دون إصابات وكذلك انهيار شرفة أخرى بمنطقة سيدى بشر وكليوباترا.

 

من جانبه أشار اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالاسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " إلى أن الشركة  دفعت بـ 60 سيارة شفط تم توزيعها على مختلف انحاء الإسكندرية، بالاضافة إلى 33 سيارة شفط خاصة بأحياء الإسكندرية ليصل عدد سيارات الشفط الى 93 سيارة ، بالاضافة الى تمركز سيارتين مخصصتين لرفع السيول واحدة منها شرق الاسكندرية و أخرى غرباً.

وأشار إلى أنه تم رفع تجمعات المياه من مختلف البؤر الساخنة وفقا لما تلقتة الشركة من بلاغات وجار العمل حالياً على رفع تجمعات المياه.

وقال نافع إن الخطة العاجلة التى تم تنفيذها العام الماضى بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى نجحت فى عدم غرق الكورنيش والانفاق وأسفل الكبارى بفضل وضع البدلات وفتح مصبات الكورنيش وتوسعة المصارف.

كما أكد أنه جار حصر البؤر الساخنة التى تعرضت لتراكمات المياه والعمل على وضع حلول لها، بالاضافة إلى تنفيذ خطة بعيدة المدى من خلال رفع كفاءة محطات الرفع على مستوى المحافظة.

 

فى المقابل أصدر اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية تعليماته لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة، لمواجهة النوة الحالية، مؤكداً أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر حتي الانتهاء من النوة واستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الامطار.

وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في اي منطقة نتيجة سقوط الأمطار ، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الثغر  

 

وكلف فرحات المسئولين بالدفع بالمزيد من سيارات الشفط ومعدات الصرف اللازمة وتمركزها بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة علي مستوي المحافظة وذلك للتدخل اللحظي لتصريف أي تجمعات للمياه.

وأكد أن المحافظة تعمل بأقصي جهدها لمواجهة أي أزمة في تصريف تراكمات مياه الامطار، لافتاً إلى أنه تم حصر جميع النقاط الساخنة بالمحافظة والتي حدثت فيها تراكمات، وتم وضع حلول عاجلة وفورية لها وتمركز عربات شفط بها لتفادي أي تجمعات مياه بها.

 

كما كلف المحافظ المسئولين بالصرف الصحي والأحياء بوضع إجراءات استباقية لمواجهة النوة الحالية لاستيعاب كميات أكبر من ذلك المعدل الذي تم التعامل معه ، وأن يوضع في الاعتبار احتمال زيادة فترة توقيت هطول الأمطار.

وأمر رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بالتواجد الميداني في المناطق الحيوية، للتأكد المستمر من جاهزية وتأهب جميع محطات الرفع و الطلمبات ومعدات الصرف ومولدات الكهرباء لكل محطات الرفع لحين الانتهاء من موسم الشتاء لمواجهة اي احتمالات طارئة اثناء النوات الشديدة، والاستمرار في متابعة تطهير الشنايش بصفة دورية، مكلفا إدارتي الرصد البيئي والمتابعة بالمحافظة بوضع كافة طاقتهما من أفراد ومعدات للانتشار والتمركز علي مستوي المحافظة وخاصة في الأماكن الساخنة

ومن جانبه قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية أن إدارة الحركة بالميناء قررت في الواحدة والثلث بعد ظهر اليوم السبت 24 ديسمبر 2016 غلق البوغاز نظراً لسوء الأحوال الجوية بعد قياس الرصدة الجومائية التي أكدت إرتفاع الموج وسرعة الرياح بما لا يسمح بحركة السفن واللنشات والقاطرات البحرية .

وأضاف الغندور أن قرار غلق البوغاز جاء حفاظاً علي سلامة الأرصفة والسفن والأرواح .

ومن ناحية أخري قال اللواء بحري  مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء أن الميناء رفع درجة الاستعداد للتعامل مع التقلبات الجوية ، وتم تجهيز وحدات الإنقاذ ولنشات الإرشاد والقاطرات البحرية لتلقي أي استغاثة، وتم زيادة عدد النوبتجيات تحسباً لأي ظروف هذا بالإضافة الي جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة الذي يعمل علي مدار الساعة لتلقي أي بلاغات.

 

1-انهيار-شرفة-بالقبارى
اهيار شرفة بالقبارى

 

1-تجمعات-المياة-بشوارع-غرب-الاسكندرية
تجمعات المياة بشوارع غرب الاسكندرية

 

1-غرق-الشوارع-الرئيسية-بسيدى-بشر
غرق الشوارع الرئيسية بسيدى-بشر

 

2-الاحياء-تكثف-اعمال-رفع-المياة
الاحياء تكثف اعمال رفع المياة

 

2-انهيار-شرفة-بسبب-الطقس-السئ
انهيار شرفة بسبب الطقس السئ

 

2-تراكمات-المياة-بالشوارع
تراكمات المياة بالشوارع

 

2-تراكمات-المياة-تعوق-المارة
تراكمات المياة تعوق المارة

 

3-ارتفاع-منسوب-المياة-شرق-الاسكندرية
ارتفاع منسوب المياة شرق الاسكندرية

 

3-انسداد-شنايش-الامطار
انسداد شنايش الامطار

 

3-غرق-منطقة-الدخيلة
غرق منطقة الدخيلة

 

4-تراكمات-المياة-بشوارع-الحضرة-ووسط-الاسكندرية
تراكمات المياة بشوارع الحضرة ووسط الاسكندرية
 
4-غرق-منطقة-وادى-القمر-غرب-الاسكندرية
غرق منطقة وادى القمر غرب الاسكندرية

 

5-الاحياء-تعمل-على-تطهير-الشنايش
الاحياء تعمل على تطهير الشنايش

 

6-نزح-المياة-من-الشنايش
نزح المياة من الشنايش

 

7-غرق-شوارع-الحضرة-شرق-الاسكندرية
غرق شوارع الحضرة شرق الاسكندرية

 

8-غرق-شوارع-غرب-الاسكندرية
غرق شوارع غرب الاسكندرية

 

IMG-201611-غرق-شوارع-الحضرة-الجديدة-تعوق-حركة-المارة224-WA0012
غرق شوارع الحضرة الجديدة تعوق حركة المارة

 

انهيار-ارضى-شرق-الاسكندرية
انهيار ارضى شرق الاسكندرية








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

...ووجد الجهابذه الحل ...قطع الميه عن البيوت ..برافو .!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

...اعتذر عن تعليقي المتسرع والذي افتقد الكياسه والغبن ..قطع المياه لم يستمر الا لساعتين تقريبا وعلى مايبدو انهم من الناحيه الفنيه كانو مضطرين لذلك ...ففعلا مجهود جبار يبذل من العاملين في الصرف الصحي ...اكرر اسفي واعتذاري .

عدد الردود 0

بواسطة:

امين المصرى

مجهودات ممتازة

حقيقى وانا من سكان الاسكندرية احى المحافظ ورجال الصرف الصحى على مجهوداتهم الجبار ة لاحتواء تبعات نوة الفيضة الكبيرة حيث اليوم 24/12/2016 بذلت مجهودات كبيرة وادعو للجميع بالتوفيق والسداد ونقول لسيادة محافظ الاسكندرية مجهود مشكور وبارك اللة فيك ونرجو الاستمراراية واللة الموفق .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو فارس

برافووووو

فعلا يستحقون الاشادة هذا العام مقارنة بـ العام الماضي مجهود كبير جدا لكم كل الاحترام والتقدير

عدد الردود 0

بواسطة:

maro

السنه دي أفضل

السنه دي افضل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة