تعرف على تقييم أداء حكم مواجهة الزمالك والشرقية

السبت، 24 ديسمبر 2016 11:55 م
تعرف على تقييم أداء حكم مواجهة الزمالك والشرقية محمد ابراهيم لاعب الزمالك
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة:

 الزمالك X الشرقية

الملعب:

 استاد بتروسبورت.. المؤجلة من الأسبوع الـ 4 بالدورى الممتاز

النتيجة:

 فوز الزمالك بهدفين دون رد.

الحكم – هشام عبد الحميد - المساعد الأول إبراهيم عبد الوهاب – المساعد الثانى – إسلام أبو العز - الحكم الرابع – أحمد شلبى.

ظهر الحكم هادئا ولم يتعرض لاختبار حقيقى، وتعتبر من المباريات السهلة تحكيميا وتحرك بشكل جيد وتابع الهجمات المرتدة السريعة من مكان مناسب، حتى أنه احتسب هدف الزمالك الأول وكان داخل منطقة جزاء الشرقية من خلال زاوية رؤية مناسبة، وأشار باستمرار اللعب وأتاح الفرصة أكثر من مرة خلال اللقاء، كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

احتسب الحكم 32 خطأ على الفريقين فى تقدير جيد وسمح بالتنافس العادل بين اللاعبين، أشهر الحكم بطاقة صفراء وحيدة خلال اللقاء كانت من نصيب أسامة إبراهيم لاعب الزمالك فى الدقيقة 13 من عمر اللقاء، الذى شهد التزام وطاعة من اللاعبين للقرارات التحكيمية طوال المباراة.

المساعدان

 ظهر الثنائى بيقظة وتمركزا بشكل جيد وأشار على 8 حالات فى توقيت مناسب خاصة المساعد الأول، بينما تسرع المساعد الثانى فى تسلل مهاجم الشرقية فى الدقيقة 88 رغم أنه من أصحاب الخبرة، وتعاون الثنائى مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع

 لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية، يؤخذ عليه السماح للاعب الزمالك محمد إبراهيم اللعب برقمين مختلفين على الشورت والتيشيرت.

 

الحكم هشام عبد الحميد

من أصحاب الخبرة الذين استفادوا من قرار الـ"فيفا" بمد السن، يدير المباراة الرابعة له والأولى للفريقين الموسم الحالى، لكن يجب أن تستفيد اللجنة من خبرة عبد الحميد بشكل أفضل والدفع به فى مباريات هامة وحساسة. 

إحصائيات المباراة:

32 خطأ - 5 ركلات ركنية - 8 حالات تسلل - هدفان - بطاقة صفراء وحيدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة