فضيحة كبرى لـ"الجزيرة"..القناة القطرية تنتج تقريرا مصورا يمدح التجنيد الإجبارى فى تركيا قبل شهرين من فيلم "العساكر" المسىء للتجنيد فى صفوف الجيش المصرى ..ورواد التواصل:"حلو على تركيا وكخة على مصر"

السبت، 24 ديسمبر 2016 01:12 م
فضيحة كبرى لـ"الجزيرة"..القناة القطرية تنتج تقريرا مصورا يمدح التجنيد الإجبارى فى تركيا قبل شهرين من فيلم "العساكر" المسىء للتجنيد فى صفوف الجيش المصرى ..ورواد التواصل:"حلو على تركيا وكخة على مصر" الجزيرة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
دأبت قناة الجزيرة القطرية على تزييف الحقائق، واختلاق الأكاذيب، وتلوين الأخبار، وإنتاج الشائعات، بهدف تضليل الرأى العام، وتحقيق أهداف مشبوهة فى المنطقة العربية بأكملها، وقد كانت القناة القطرية تمارس تضليلها فى الخفاء منذ سنوات طويلة، إلا أنه فى الفترة الأخيرة، بات الأمر معلنا، فلم تعد القناة تضع للمهنية اعتبارا، أو لحق المشاهد العربى فى معرفة الحقيقة حدا، وأصبحت معولا للهدم، وبوقا لتصدير الفتنة، وتقسيم الشعوب العربية، لصالح مخططات دولية مخابراتية.
 
 
فيلم الجزيرة عند التجنيد الاجبارى فى تركيا
 
واستكمالا لمسلسل أكاذيب الجزيرة، وحربها المعلنة ضد الدولة المصرية، والأنطمة الرافضة لجماعة الإخوان الإرهابية، رصدنا تقريرا مصورا للقناة القطرية، تم إنتاجه فى شهر أغسطس الماضى، يمدح التجنيد الإجبارى فى الجيش التركى، ويصفه بأنه أهم عناصر الاندماج الاجتماعى، ورمز لـ" الرجولة"، فى الوقت الذى انتجت فيه القناة القطرية، خلال شهر نوفمبر الماضى، فيلما مطولا عن التجنيد الإجبارى فى مصر، تحت اسم " العساكر" يسىء إلى الجيش المصرى، ويركز على وقائع غير حقيقية، شارك فى تمثيله مجموعة من الكومبارس، بهدف الإساءة لهذه المؤسسة الوطنية العريقة، التى أصبحت القوة الوحيدة المؤثرة فى المنطقة العربية بأكملها، وتتبع معايير التجنيد المعمول بها فى أكبر جيوش العالم.
 
ما أقدمت عليه قناة الجزيرة القطرية سقطة مهنية لا تغتفر، تؤكد توجه القناة نحو مخطط تشويه الدولة المصرية، والسعى نحو هدم المؤسسات الوطنية العريقة، التى حمت الدولة على مدار السنوات الماضية، وجنبت البلاد من المصير الذى لاقته دول المنطقة.
 
فيلم الجزيرة عن التجنيد الاجبارى (2)
 
وفى مقارنة بين الفيلمين كان واضحا أن "قطر" أنفقت الكثير من الأموال من أجل تشوية صورة الجيش المصرى، فالفيلم الذى أنتجته بعنوان "العساكر" والتى وصلت مدة عرضه إلى 52 دقيقة، وبه العديد من المشاهد التمثيلية، التى قام بها مجموعة من " الكومبارس" بمعاونة كاتب سيناريو ومخرج ينتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، بينما جاء التقرير المتعلق بتركيا، تحت عنوان "يولد التركى جنديا"، فصور التجنيد فى تركيا باعتباره مصنع الرجولة ووفقا لعنوان "فرعى" ظهر على الشاشة أكد أن التجنيد الإجبارى فى تركيا "أحد أهم عناصر الاندماج الاجتماعي"،  وأن عامة الأتراك يعتبرون أن التجنيد اختبار رجولة ورمز تفوق وقوة وشرف لا يضاهيه أى شرف آخر.
 
 
فيلم الجزيرة عن التجنيد الاجبارى (3)
 
المثير أيضا أن معدة التقرير "آمال وناس"، أكدت أن الأسر التركية تحتفل عند انضمام أحد أبنائها للتجنيد، مستعينة بمثل تركى يقول "يولد الجندى تركياً ".
التقرير الذى أذاعته الجزيرة في أغسطس الماضى، وتم نشره على الصفحة الرسمية للقناة، بتاريخ 6 من الشهر نفسه، أثار غضب عدد كبير من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وصفوه بأنه دليل على عدم مهنية أو مصداقية القناة القطرية.
 
وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع تقرير الجزيرة عن التجنيد الإجبارى فى الجيش التركى، مؤكدين أن ما يحدث يوضح السياسة التي تتبعها فضائية الجزيرة، موجهين سيل من النقد والشتائم اللاذعة للسياسات المضللة ، التى تتبعها القناة، ضد مصر وجيشها.
 
فيلم الجزيرة عن التجنيد الاجبارى (1)
 
كما رد عدد من متابعى التواصل الاجتماعى، على فيلم الجزيرة حول التجنيد الإجبارى فى تركيا بعدد من الصور لرجال الجيش المصرى فى محاربة الإرهاب، ودورهم فى تطهير سيناء من الإرهاب، بالإضافة إلى نشر صور فى المقابل لجنود أتراك بعد اعتداء عناصر داعش عليهم أمس.
 
وكانت أغلب تعليقات المتابعين، عن تناقض الجزيرة بين الإساءة للتجنيد فى مصر والاحتفاء به فى تركيا، وذكر المتابعون ما حدث للجيش التركي وقت الانقلاب، وتعمد أنصار أردوغان إهانة الجيش والمجندين، كما قال أحدهم " التجنيد الإجباري حلو في تركيا وكخه في مصر يا خرفان منكم لله وربنا مع مصر ضد أعدائها يا جزيرة الإرهاب والفساد فى الأرض"، فيما قالت أخرى " تجندينا كخه وتجنيد قردو مارون جلاسيه .. يا أيتها الجزيرة وأقذر منكِ لم تلد النساء"، وأضاف أخر: " حرضوا على التجنيد الإجبارى فى مصر وفى تركيا فرحة و إنجاز، ولسه فى حد عنده شك إن المؤامرة على جيشنا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

ايها الاقزام \يامن قتلتوا ابناء الشعوب العربية وسرقتم اموالهم\لن تفلتوا من العقاب

يا حكام قطر: اقسم بالله العظيم لن تفلتوا\اقسم بالله العظيم لن تفلتوا\اقسم بالله العظيم لن تفلتوا من العقاب

عدد الردود 0

بواسطة:

منصور هيبة

بلاش دوشة

ياجماعة انتم شاغلين دماغكم بما تقولة الجزيرة وما تنقلة عن مصر لن يغير من الواقع شئ وهو ان مصر ستظل مصر وقطر ستظل قويطرة فى حجم ملعب الكورة عندنا فى السيدة زينب اما محاولة الرد عليها فهذا يحقق هدفها فى أستفزاز الشعب المصرى وهو ما تسعى اليه

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

انتوا شاغلين بالكوا لية

معروف العلاقة القذرة بين الدولتين ايش جاب الجيش بتاعنا لجيش تركيا او قطر المرتذقة الخونة الموالين لداعش

عدد الردود 0

بواسطة:

درويش المصرى

ليس غريبا على الحقيرة

واللة خسارة ان نذكر اسم هذة القناة او نكتب حرفا عليها . واللة مهما ذكرتم مصر بأى اساءة . مصر هى التى علمتكم فى دارسها وعلمتكم كيف ان يكون لكم جيش فى كلياتها العسكرية . علمتكم الطب والهندسة . ستظل مصر بشعبها وقيادتها وجيشها اسيادكم مهما تطاولتم عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

وجهة نظر

أخلاق عبيد تعودوا الانبطاح لكل من يركل مؤخراتهم

ما بين طلب الحمايه العثمانية الاردوغانيه إلى الخضوع والانضواء تحت جناح السيده ( امرأه ) رئيسة وزراء بريطانيا لأنها تعاملهم كما لو كانوا خدم فى قصر باكينجهام مع احتقارهم التام للنساء فى دويلاتهم التراجع إلى عدم ثقتهم فى أنفسهم وكذلك فى نسائهم مما حول محمياتهم إلى سجون للنساء ولعامة الشعب الذين ينتمون لقبائل مهمشه كما فعل البغل حمد مع قبيلة ال المرى الذين سحب الجنسيه منهم وطردهم الى خارج الجزر فهربوا الى مملكة ال سعود وكنا ننتظر منهم هؤلاء الذين يدفعون ثمن الحمايه للغرب عن يد وهم صاغرون و منبطحين ان نرى لهم جيوش وطنيه بدلا من إقامة القواعد الاجنبيه على أراضيهم ولكنهم يخشون ويخافون من شعوبهم ولذلك يستبعدونهم من شرف خدمة تراب بلدهم ويستأجروا باكستانيين وغيرهم للقيام بحمايتهم من شعوبهم اما الحدود فمتروك امر حمايتها للقواعد الاجنبيه

عدد الردود 0

بواسطة:

malik

الضفدعة التي حاولت أن تصبح فيلا

6 سنوات من العبث و من النفخ الإعلامي تمخضت عكس توقعات أصحابها، فالإعلام الذي يؤثر في الرأي العام العالمي دحضته سقوط كلينتون وإنتهاء الإخوان و ظهورهم على حقيقتهم و إنتفاء "مصداقية" بعض القنوات العربية التي حاولت نفخ بعض الدول لتصبح فيلة، على قول فولتير، فانفجرت الضفدعة قبل أن تحقق حلمها......

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم شهاب

هذا واضح وضوح الشمس .. المؤامرة ..

يجب التركيز الان على التنمية وتهيئة المناخ بالقوانين الصحيحة ووضع التجارب للدول التى سبقتنا ودراسة السيناريوهات التى تمت فى دول شرق اسيا والدول الاوروبية الجو فى مصر وسياسة الاقراض ولجان الاقراض فى البنوك لجان سيئة ويجب شراء كميات كبيرة من المعدات للمصانع بسعر مخفض واقراضها للمصانع هنالك احتياج استراتيجى فعلى لتواجد كثير من معدات انتاج البلاستيك سبائك السوست وسبائك الصلب والنسيج المتطور جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

الشجرة المثمرة يقذفها دائما بالطوب الاغبياء--أما مزرعة الموز فلا تصمر ألا الأرهاب ومصيرها للفناء

هذا هو وبأختصار حجم مصر فهى كالشجرة المثمرة المتعددة الطرح--وعلى مر العصور--والعبق منها يفوح كالمسك والبخور--طب نعمل أحنا أية لمزرعة موز حاكمها طرطور--أخرتة يلم قشر الموز من الزبالة ومن جنب السور--أما الجندى المصرى فهو أسد من يومة وهيفضل دايما منصور

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

قناة حقيرة مضللة

قناة حقيرة مضللة هدفها تدمير دولنا العربية

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

خسة بدون مبرر

مما لاشك فيه ان ماتقوم به هذة القناة من بطن تلك الدويلة بات معروفا الغرض منه ، لكن ماهو الثمن ؟؟؟ خسئتم والله ولن ولايجب ان تنسى افعالهم ابدا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة