البحرين تطلق "أعمدة الثقافة" وفقًا لرؤية 2030.. غدًا

الأحد، 25 ديسمبر 2016 11:00 م
البحرين تطلق "أعمدة الثقافة" وفقًا لرؤية 2030.. غدًا كتاب أعمدة الثقافة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر هيئة البحرين للثقافة والآثار، غدًا الاثنين، كتابًا بعنوان "أعمدة الثقافة"، وذلك ضمن فعاليات برنامج "أعياد الوطن"، خلال مؤتمر صحفى يعقد فى تمام الساعة 12 ظهرًا فى متحف البحرين الوطنى.

 

ويلقى كتاب "أعمدة الثقافة" الضوء على رؤية هيئة البحرين للثقافة والآثار، وأهم مشاريعها القادمة، بالإضافة إلى ما تنجزه من مهام ضمن اختصاصاتها وأقسامها المتعددة.

 

ويتضمن كتاب "أعمدة الثقافة" الاستراتيجية المستقبلية للهيئة، من حيث رؤية واضحة الملامح التى تمت دراستها بتأن على نحو يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة، ويتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، بما يسهم فى تعزيز دور الثقافة كإحدى القطاعات الحيوية فى المملكة، كما يتناول الكتاب مجموعة من الشهادات لشخصياتٍ ثقافية دونت انطباعاتها المختلفة وأفكارها حول الثقافة بشكلٍ عام والثقافة فى مملكة البحرين بشكلٍ خاص.

 

يُذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار كانت قد أطلقت برنامج "أعياد الوطن" فى ديسمبر الجارى، حيث قدمت خلاله وعلى مدار شهر كامل باقة من الفعاليات والأنشطة والعروض المميزة، بالإضافة إلى ورش العمل، المحاضرات الثقافية، المعارض الفنية، والحفلات الموسيقية والغنائية، كما شاركت الهيئة فى المناسبات الوطنية كالاحتفاء بيوم الشهيد، واحتفت أيضاً بالمناسبات العالمية كاليوم العالمى للغة العربية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة