بالفيديو والصور.. التفاصيل الكاملة لأقصر رحلة للطائرة الروسية.. الاختفاء من الرادار بعد دقيقتين من الإقلاع.. والعثور على حطامها بساحل سوتشى.. و93 راكباً فى عداد القتلى.. وبوتين يشكل لجنة للتحقيق

الأحد، 25 ديسمبر 2016 12:59 م
 بالفيديو والصور.. التفاصيل الكاملة لأقصر رحلة للطائرة الروسية.. الاختفاء من الرادار بعد دقيقتين من الإقلاع.. والعثور على حطامها بساحل سوتشى.. و93 راكباً فى عداد القتلى.. وبوتين يشكل لجنة للتحقيق ضحايا الطائرة الروسية
كتبت : رباب فتحى ـ أحمد جمعة ـ سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

على قدم وساق.. تواصل فرق الإنقاذ الروسية محاولاتها لانتشال ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة، التى كانت فى طريقها إلى سوريا، بعد سقوطها فى سواحل منتج سوتشى صباح اليوم، الأحد، فى الوقت الذى كلف فيه الرئيس الروسى فلادمير بوتين الحكومة بتشكيل لجنة للتحقيق فى ملابسات الحادث.

الدكتورة-يليزافيتا-جلينكا،-المعروفة-باسم-الدكتورة-ليزا-أحد-ضحايا-الطائرة-المنكوبة

الدكتورة يليزافيتا جلينكا المعروفة باسم الدكتورة ليزا أحد ضحايا الطائرة المنكوبة

وقالت مصادر روسية لوكالة إنترفاكس إن جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 93 شخصاً فى عداد المتوفين، مؤكدة أنه لا سبيل لهم للنجاة، وذلك بعد اختفاء الطائرة "تو ـ 154" من على شاشات الرادار بعد دقيقتين فقط من اقلاعها، ليتم العثور على حطامها على بعد 1.5 كم من سواحل سوتشى.

الفريق-الصحفى

الفريق الصحفى

 

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الطائرة كانت تقل 93 شخصاً، وليس 91 كما أعلن فور وقوع الحادث، مشيرة إلى أنه تم العثور فى مياه البحر الأسود على أجزاء من حطام الطائرة على عمق 50-70 مترا.

أول-صور-لضحايا-الطائرة-الروسية-المنكوبة-(2)

ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة

وقال وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجو، إن كابتن الطائرة Tu-154، متمرس من الدرجة الأولى ولديه خبرة كبيرة، ليؤكد بذلك فرضية حدوث عطل فنى.

أول-صور-لضحايا-الطائرة-الروسية-المنكوبة-(4)

أحد ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة

فيما قال الكرملين أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أمر رئيس وزرائه، ديمترى مديفديف بتكليف لجنة للتحقيق فى ملابسات تحطم الطائرة.

أول-صور-لضحايا-الطائرة-الروسية-المنكوبة-(5)

أحد ضحايا  الطائرة الروسية المنكوبة

واستبعد رئيس لجنة الدفاع بمجلس الاتحاد للبرلمان الروسى فيكتور أوزيروف اليوم، أن يكون السبب وراء تحطم الطائرة من طراز "تو- 154" التابعة لوزارة الدفاع الروسية عملا إرهابيا، وقال أوزيروف فى تصريحات بثتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن السبب ربما يكون خللا فنيا أو خطأ فى الطيران.

فاليرى-خليلوف-رئيس-الفرقة

فاليرى خليلوف رئيس الفرقة

وأوضح أوزيروف: "أستبعد رواية الهجوم تماما، فطائرة الدفاع الروسية كانت فى المجال الجوى لروسيا الاتحادية، وهناك لا يمكن وقوع هذا الخطأ"، مشيراً إلى أنه سيتم التحقيق فى الحادث، واستجواب المسئولين عن اقلاع الطائرة.

 

وأضاف: "هناك احتمالان لما حدث.. إما أن يكون عطل فنى فى الطائرة أو خطأ فى الطيران". وأشار أوزيروف إلى أن "الطائرة بعد إقلاعها يجب أن تنعطف ناحية البحر، وأنه ربما لم تخرج على المسار الصحيح".

 

من جانبه، قال فاديم أنانيف، المغنى الرئيسى فى فرقة "إلكساندروف" لوكالة تاس، أن ولادة طفله الثالث منعته من اللحاق بالطائرة المنكوبة.

 

وأشارت وكالة روسيا اليوم، إلى أن جميع أعضاء فرقة "إلكساندروف" باستثناء 3 أفراد كانوا على متن الطائرة المنكوبة.

 

وكان 64 فناناً من فرقة ألكسندروف، وكذلك مراسلين ومصورين يعملون لدى وكالات محلية فى طريقهم إلى سوريا لتنظيم احتفال بمناسبة عيد الميلاد مع القوات الروسية المتمركزة فى سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

تاسكجي قديم في الكار

نصيحة للأخ بوتين

اكتب على طياراتك من ورا "العين صابتني ورب العرش نجاني" او حط خرزة زرقا او شبشب عيل صغير مدلدل من ديل الطيارة - اوباما عينه مدورة! وياريت احترازي برضك، تبخر السفرا.. وممكن تكتب "يا ناس يا شر بطلوا هبل، دي عليها قسط بالروبل".. اي حاجة تكسر العين..

عدد الردود 0

بواسطة:

النبوى المصرى

المركب اللى تودى

الحمد لله اللهم ارنا فى بوتين وبشار يوما اسودا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وكان 64 فناناً من فرقة ألكسندروف، وكذلك مراسلين ومصورين يعملون لدى وكالات محلية فى طريقهم إلى سوريا لتنظيم احتفال بمناسبة عيد الميلاد مع القوات الروسية المتمركزة فى سوريا................. رايحين يحتفلوا فى سوريا مع القوات اللى بتقتل الشعب السورى.....سبحان الله ان الله يمهل ولا يهمل

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم المراغي

اللعنة

بوتين عمال يتمحك بشان الطائرة الروسية التي سقطت فوق سيناء ها هي اللعنة تحل عليه وتلقنه درس التمحك هل حمى طائرته في اجوائه واقلعت من مطاراته؟ لا .. لك الله يا مصر تتحملين رزالات الحمقى والاقدار ترد عليهم نيابة عن مصر _____ _____

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد مصطفى

من رقم 1 الى 3

انت مصدق نفسك بكتابة التعليقات الهبلة دية الجيش السورى ال بتقول علية بيقتل شعبة هم انفسهم الذي يحتفلون بية ويرفعون صور بشار الاسد ولا انت مصدق صور الجزيرة واعلام السعودية وقطر وال شامت فى روسيا على طيارة وقعت بفكرة ان روسيا قوى عظمى مش هاتنكسر بسقزط طيارة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة