داعية سلفى يصف العلمانيين بـ"الفيروس".. وفاطمة ناعوت: ازدراء للإسلام

الأحد، 25 ديسمبر 2016 05:03 م
داعية سلفى يصف العلمانيين بـ"الفيروس".. وفاطمة ناعوت: ازدراء للإسلام الكاتبة فاطمة ناعوت
كتب كامل كامل – رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الشيخ محمد السيد الرضوانى، الداعية السلفى، الفكر العلمانى والعلمانيين بـ"الفيروس"، متابعًا: "العلمانية مرض منتشر فى مصر وخارجها فى الدول العربية، داخل الوسط الإعلامى والثقافى والتعليمى"، فيما انتقدت الكاتبة العلمانية فاطمة ناعوت هذا الكلام، واصفة إياه بالتصريحات الـ"الطفولية".

وأشار "السيد" فى حلقة مطولة عبر إحدى الفضائيات السلفية، إلى أن هناك منظمات علمانية تخترق الدول الإسلامية، بهدف إبعاد الدين عن الدولة من خلال عدة طرق، موضّحًا أن أبرز هذه الطرق ادعاء أقطاب العلمانية أنهم يريدون تنزيه الدين، منتقدا الكاتبة فاطمة ناعوت والدكتور سيد القمنى وآخرين غيرهما.

وقال الداعية السلفى فى حديثه خلال الحلقة: "هناك بعض العلمانيين يقولون إن الدين لا يصلح لقيادة الشعوب، وإنه نزل لفترة معينة، ولن يستطيع حل مشكلات الناس"، مشيرًا إلى أن قادة الفكر العلمانى فى مصر ليست لهم أرضية فى الشارع المصرى، وأنهم يبثون سمومًا من خلال الفضائيات"، على حدّ قوله.

وأضاف "الرضوانى": "العلمانيون ليسوا سواء، منهم خونة وعملاء ومجندون لشبكات أجنبية، والدليل على كلامى الأموال التى تغدق على هؤلاء العلمانيين، رغم أنهم ليس لهم دخل أو رواتب، العلمانيون اتربوا تربية غير منضبطة، لأنهم تربوا بعيدا عن شرع الله، ونحن معركتنا مع هؤلاء الناس العلمانيين كبيرة جدا"، مشيرًا إلى أن أصحاب الفكر العلمانى يريدون إشعال الفتنة من أجل هدم الدولة المصرية.

فيما علقت الكاتبة فاطمة ناعوت على تصريحات الداعية السلفى، الذى وصفها هى والكاتب سيد القمنى بأنهما يهدمان الدين بفكرهما العلمانى، قائلة: "لقد بُوّئت  بها"، واصفة ما يفعله الداعية المذكور بأنه "ازدراء للدين الإسلامى".

وأوضحت "ناعوت" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن كل الذين يرون الدين الإسلامى هشًّا ضعيفًا يحتاج لمن يدافع عنه، يزدرون الإسلام فى واقع الأمر، لافتة إلى أن الدين محفوظ من الله، ولا يستطيع أن يهدمه فرد أو اثنان، متابعة: "السب أمر يسير وبضاعة المفلسين الذى لا يستطيعون مناقشة الفكر بالفكر والحجة بالحجة والمنطق"، منوّهة بأنها لا تفضل الرد على مثل هذه التصريحات حتى لا تُعلى من  شخوص الشتامين وتضعهم فى مكانة الخصوم.

محمد السيد داعية
محمد السيد داعية سلفى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور

عمنا. الشيخ. الجليل محمد الرضواني

لك. الحق. ان. تقول. رأيك. ولكن. ليس. من. حقك. استعمال. اي. اسلوب. خارجا. علي. الحدود المتعارف عليها. .. وكما. قلت. وجهة. نظرك. اترك. الاخرين. يدلون. بدلوهم. ... ان. الحياة أخذ. وعطاء ولم. تخلق. لإنسان. واحد. يكون. علي. حجر. مصر. .. والذي أراه. وتعايش. معه. ان. الاخت. فاطمة ناعوت. تود. ان. تري العالم. يعيش. في. سلام. .. هل. تمانع. في. ذلك. .. ؟ وفقك. الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

والله انتم سويه حشرات مضره بالبشريه مثل الهاموش والناموس ..ويجب ابادتكم بمبيد حشرى

...

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الى متى سيظل هذاالغثاء فى اعتقاد بعض البشر ان معهم من الخالق تصريح بمحاسبة الناس

الى متى سيظل هذاالكهنوت الذى يرفض حتى المناقشة وهو لا يملك الا الشتائم والسب والصاق التهم بازدراء الاديان التى هو لا يعرف فلسفتها\لقد ورثوا تركة من كتب التراث الفاسدة التى وضعت لهم ثوابت غير القران ويعتبروها مقدسة\بل اعتبروا انهم علماء رغم انهم بسطاء الفكر والثقافة ومحدودى الافق\بل ويستغلون اية فى القران الكريم ليس لهم بها علاقة (فاسئلوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون)وقصة الاية ان الكفار فى مكة سألوا نبينا العظيم هل يوجد نبى بصورة انسان بدون اجنحة او هيئة مميزة\فاجابهم صلى الله عليه وسلم ان يذهبوا الى المدينة ويسألوا اليهود هل كان سيدنا موسى بشر ام ملاك وله اجنحة وهنا كلمة ذكر بمعنى اهل الكتاب السابق وليس الائمة او الشيوخ الذين يعتقدون ان معهم تكليف من الخالق

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

كل يوم نري واحد ويعطي نفسه لقب داعيه اسلامي ونقول له

هل تعلم ان اي شخص لو سمع ماتقولون ماذا سيكون موقفه من الاسلام انت تقول له تارك الصلاه يقتل تعرف كام واحد في صلاه الفجر لايصلي لانه غير قادر علي الاستيقاظ لانه يعمل طوال اليوم لكي يحضر الغذاء لمنزله واولاده ولنا زملاء كثيرين نعرفهم وبالاسم لايصلون صلاه الفجر فهل ستقتل كل هؤلاء حتي المرضي الذين لايمكنه يابني ادم انتتم كفرتم الناس وزهقتوهم في سماع كلمه الدين ماذا تتوقع انه كل يوم يسمع ممنوع الاحتفال بالمولد النبوي علشان حرام ويجب اطلاق اللحيه وحلق الشارب يعني واحد عنده مركز مرموق هل يقلع البدله ويمشي حافي ويلبس قفطان ثلثين وتحته قفطان ثلثين ابيض ويلبس شبشب او حافي ويذهب للعمل وهو مثلا مدير مصنع او وزير يبقي حلوه قوي وسوف يعمل زيه باقي الموظفين وتبقي مائه مائه اغربوا عن امخاخ الناس ايها المتمسحين في الدين وتجار الدين حتي لاتتسببوا في كفر الناس حتي نعلم اننا في الطريق الصحيح ام انه ليس علي المزاج الكلام انشر وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود حسين

إلى كل الفلسيين المتاجرين بالدين

الدين الحنيف برىء من فتاويكم ولست فى حاجة لأن أذكركم بشكل عملى وواقعى أن أكثر شعوب الأرض تخلفاً هى الشعوب الإسلامية وذلك لأن كل مهمتكم تتلخص فى تفريق المسلمين فهذا شيعى وهذا سنى وهذا مسيحى وهذا داعشى وأصبح أبناء الوطن الواحد يتناحرون وفى بعض البلدان يتحاربون ويدمرون أنفسهم بأنفسهم بسبب آرائكم المسمومة وتفسيراتكم المشوهة للدين أما على الجانب الآخر فإن الدول المتقدمة تستقطب العقول التى تدفعها للأمام دون السؤال عند دين أحد أو معتقداته إيماناً منهم بأن الدين لله وهو علاقة بين العبد وربه وأن البشر ليسوا فى حاجة لمجموعة من المتنطعين الجهلاء ليتوسطوا بينهم وبين الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

الشريعة من وجهة نظرك تدل على انك ديكتاتور فى الرأى .

السلفيون يفرضون آراءهم على الناس بطريقة لا تقبل المناقشة ، أى بطريقة ديكتاتورية الرأى بداعي الشرعية ، والتى يفهمونها بطريقة خاطئة، ولا يقبلون حتى مجرد النقاش ، طريقتهم تصل لحد التطرف ، وهم سبب مصائبنا.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

رضوان وناعوت مثالين لفيرس يجب عمل حمله للقضاء عليه

مثل حملة القضاء على فيرس c

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عزت

بل انتم الوباء والسرطان الخبيث الذي ينخر بمصرنا

لم يُظلَم الاسلام والمسلمون على مر التاريخ كما ظلمهم السلفيون التكفيريون المعروفون ب الوهابيين.لكن الحمد لله الذي بث الشجاعة والغيرة على الدين فأخرج من بين المسلمين مؤخرا رجالا صادقين قالوا كلمة حق عندما اجتمعوا وتناقشنا وأعلنوا ان الوهابية ليست من بين مذاهب السنة والجماعة ولا تمثلها. هذا الموقف القوي الواضح هو دفاع عن الاسلام بكل مذاهبه ومدارسه الفكرية لكيلا ينظر الى افعال القاعدة وداعش وأخواتهما المدعومين بشكل مُلفت من قبل علماء الوهابية أمثال الشيخ العريفي على انها افعال تمثل راية الاسلام المحمدي الحنيف، وأن نشرهم الفتنة الطائفية في كل مكان نتيجة لأحقادهم السياسية المتأصلة في قلوبهم المريضة لا ينتج عنها إلا كل شر وبلاء، أعاذ الله البلاد والعباد من شرورهم، وأعاد الله الأمن والامان والوحدة للأوطان التي مزقتها الحروب السلفية الحمقاء.

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

اتفق معه تماما

السلفيين الوهابيين "كالفيروس" فى الجسد المصرى . ليسوا كلهم سواء لكن "الكثيرين منهم خونه و عملاء ومجندون لبلاد اجنبية تغدق عليهم بالاموال برغم انه ليس لديهم مرتب او وظيفة" .... اتفق معك تماما ايها الكائن فى توصيفك لنفسك و امثالك التابعين للمال الوهابي . مصر كانت اكثر تدينا وورعا و بركة قبل ان تدخلها الوهابية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة