نواب الاسكندرية عن الفيضة الكبرى: "كله تمام".. نائبة الرمل: لا توجد مشاكل كبيرة.. ونائب الدخلية: هطول الأمطار أقل حدة من العام الماضى وتجمعات المياه محدودة.. والإدارة المحلية: نتابع مع النواب

الأحد، 25 ديسمبر 2016 08:00 ص
نواب الاسكندرية عن الفيضة الكبرى: "كله تمام".. نائبة الرمل: لا توجد مشاكل كبيرة.. ونائب الدخلية: هطول الأمطار أقل حدة من العام الماضى وتجمعات المياه محدودة.. والإدارة المحلية: نتابع مع النواب نواب الاسكندرية عن الفيضة الكبرى: "كله تمام"
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت محافظة الإسكندرية لموجه من الطقس السئ مصاحبة  هطول أمطار غزيرة ورعدية، وتلقت على أثرها غرفة عمليات محافظة الإسكندرية عدة بلاغات بغرق بعض المناطق بغرب الإسكندرية فى وادى القمر والدخيلة، وشرق الإسكندرية بالحضرة الجديدة والمنتزة وسيدى بشر، بالإضافة إلى غرق بعض شوارع محرم بك تأثراً بالامطار الغزيرة.

الإسكندرية تتعرض كل شتاء لموجه من الطقس السيئ، كانت آخرها العام الماضى الذى شهد غرق للشوارع الرئيسة وأعلنت الحكومة آنذاك عن إجراء استعداداتها لعدم تكرر تلك المأساة.

نواب دوائر الإسكندرية أكدوا أن فيضة العام لم تحدث أزمة كبرى نظرًا لقله حدتها عن العام الماضى من ناحية واستعداد المحافظة من الجهة الأخرى مشريين إلى أن تجمعات المياة لم تمتد إلى الشوارع الرئيسية وإنما اقتصر وجودها فى الأراضى المنخفضة أمام الكبارى الأنفاق والشوارع الجانبية.

 

ومن جانبه قال المهندس حسن خير الله عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، إن نوة الفيضة التى تعرضت لها الإسكندرية منذ أيام أقل حدة من فيضة العام الماضى، مشيرًا إلى أن استعدادت المحافظة لهطول الأمطار كانت جيدة ومتأهبة.

وأشار خير الله خلال تصريح  لـ"اليوم السابع" إلى أنه التقى باللواء أحمد متولى اللواء سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية، وعلاء يوسف رئيس حى العجمى وتفقدوا عددا من المناطق والشوارع الجانبية التى تعرضت للغرق لافتًا إلى تنسيقهم مع الصرف الصحى لشفط المياه.

وأكد عضو مجلس النواب عن ممحافظة الإسكندرية على أن تجمعات المياه هذا العام لم تصل إلى الشوارع الرئيسة إلى الحد الذى تعيق فى  حركة المرور الموظفين والعمال والطلابه، لافتًا إلى أن أغلب أماكن تجمعاتها فى المنخفضات الأرضية أمام الكبارى والأنفاق .

 

وبدورها قالت النائبة إلهام خميس عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية أنها لم تتلق أى شكاوى من قبل اهالى دائرتها فى الرمل بخصوص هطول أمطار كثيف على المحافظة وغرق الشوارع، مشيرة إلى أن كارثة العام الماضى من الصعب أن تتكرر مرة أخرى .

وأوضحت خميس لـ"اليوم السابع" أن سيارات شفط المياه تعمل بشكل منتظم لسحب المياه المرتفعة من بعض الشوارع، لافتة إلى أن ظاهرة غرق الشوارع محددوة للغاية وتشمل الشوارع الجانبية فقط وليست الرئيسية.

وكانت محافظة الإسكندرية قد شهدت هطول أمطار غزيرة ورعدية، وموجة من الطقس السئ، حيث تتعرض المحافظة إلى نوة الفيضة الكبرى والتى تستمر لمدة 4 أيام.

 

فى سياق متصل  قال النائب سمير البطيخى، عضو مجلس النواب عن محافظة الاسكندرية، إن المحافظة تؤدى مجهود جيد لمواجهة أى سيول فى المحافظة خلال فصل الشتاء، موضحا ان شركة هيئة الصرف الصحى بالتعاون مع شركة نهضة مصر بالمحافظة قاما بكسح المياة بشكل كامل فى الشوارع.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، لـ"اليوم السابع" أنه لم يلاحظ وجود أى أزمات فى المحافظة خلال بداية فصل الشتاء، موضحا أنه رغم مرور 3 أيام على بدء فصل الشتاء لم تواجه المحافظة أى أزمات أو مشاكل.

 

وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، إلى أن مدير أمن الإسكندرية يتعاون مع المحافظة بشكل كامل لمواجهة أى أزمات قد تنتج عن الأمطار الغزيرة بالمحافظة.

 

وفى السياق ذاته  قال النائب أحمد السيجنى، رئيس لجنة الادارة المحلية بالبرلمان،  وعضو مجلس النواب، إن اللجنة تواصل مع المحافظين للاستعداء لموسم الشتاء خاصة المحافظات التى تشهد أمطار وسيول ، لمنع حدوث أى كوارث فى المحافظات من بينها محافظة الإسكندرية.

 

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن هناك اتصالات تمت مع جميع نواب المحافظات لتلقى أى مشاكل قد تواجه أى محافظة بسبب الأمطار الغزيرة ، وضرورة وجود رقابة ومتابعة بشكل دورى لمنع حدوث أى مشكلة بسبب الأمطار الغزيرة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة