وقفة لأسر طلاب الثانوية بالسويس احتجاجا على الامتحان باللغة الإنجليزية

الأحد، 25 ديسمبر 2016 03:28 م
وقفة لأسر طلاب الثانوية بالسويس احتجاجا على الامتحان باللغة الإنجليزية تظاهر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالسويس
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمهر عشرات من أولياء الأمور والطلاب بالثانوية العامة فى السويس أمام ديوان عام مديرية التربية والتعليم، احتجاجا على قرار وزير التربية والتعليم بتفعيل المادة 15 من القرار الوزارى رقم 285 والذى يلزم الطلاب بأداء الامتحانات باللغة التى درسوا بها مواد التخصص دون اللغة العربية .

ورفع الطلاب وأسرهم لافتات كتبوا عليها "إحنا بندرس عربى .. تمتحنونا انجليزى"، وقال الطلاب إنه من الصعب أن يدرسوا مواد التخصص العلمية الكيمياء والجيولوجيا باللغة العربية فى مدارسهم التجريبية، ويستحيل أن يحولوا الدراسة إلى اللغة الإنجليزية، خاصة أنهم درسوا تلك المواد مع بداية العام الدراسى .

وقال على حسانى طالب بمدرسة التجريبية للغات الإسلامية فى السويس، إن المدرسين انتهوا بالفعل من شرح نصف المناهج بهذه المواد، وقد فوجئوا بالقرار وإجبارهم على أداء امتحانات التخصص باللغة الإنجليزية، وقال إنه وزملاءه ليسوا ضد القرار ولكن من حقهم أن يتم تنفيذه بداية العام المقبل وليس منتصف العام .

بينما قالت سحر محمود، ولى أمر طالبة أن تنفيذ القرار يتطلب توفير مدرسين لغات وإعادة تدريس ما تعلمه الطلاب فى الفصل الدراسى الأول، واعتبرت أن خطوة الوزارة بفتح باب التحويل للطلاب إلى المدارس الحكومية ليس بالحل الأمثل .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة