أكرم القصاص - علا الشافعي

6 علامات تظهر على جسمك من تأثير المكرويف على الطعام أبرزها الأرق والدوخة

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 12:10 م
6 علامات تظهر على جسمك من تأثير المكرويف على الطعام أبرزها الأرق والدوخة ميكرويف - أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الدراسات تحدثت عن مخاطر استخدام الميكرويف لما يسببه من أضرار على الصحة، نظراً لأنه يصدر إشعاعات وعندما تتعرض الأنسجة مباشرة للإشعاع من أفران الميكروويف يمكن أن تحدث تشوهات.

 

فتؤكد الدراسات أن اشعاعات الميكرويف تؤثر سلباً على حليب الثدى وفيتامين B12 وذلك وفقاً لدراسة نشرت فى مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية وأظهرت نتائج الدراسة أن الأطعمة فقدت من 30 إلى 40 % من فيتامين b12 عند تسخينها فى الميكرويف.

 

كما أن هذه الاشعاعات تؤثر على صحة القلب وضغط الدم وهناك علامات تظهر بالجسم تؤكد على تضرر الجسم بسبب اشعاعات الميكرويف والتى رصد بعضها موقع Positive Med:

 

· الأرق، والتعرق الليلى واضطرابات النوم

· الصداع

· الدوخة

· تضخم الغدد الليمفاوية

· ضعف الجهاز المناعى

· ضعف الإدراك

· الاكتئاب والتهيج

· الغثيان

· فقدان الشهية

· مشاكل فى الرؤية

· كثرة التبول

· العطش الشديد

 

الإشعاع هو انبعاث الطاقة يأتى من الأشعة السينية وأشعة الشمس، والأشعة ذات الطاقة العالية لديها ما يكفى من الطاقة لإزالة إلكترون من الذرة أو الجزىء وهذه العملية يمكن أن تلحق الضرر بالحمض النووى داخل الخلايا مما يؤدى إلى التسبب فى مشاكل صحية كثيرة بما فى ذلك السرطان.

كما أن الدراسات تؤكد أن أفران الميكرويف ذات الطاقة المنخفضة من الكهرومغناطيسى بها طاقة تحرك الذرات فى الجزىء وعندما تمتص الأطعمة هذه الاشعاعات بكميات كبيرة يمكن أن يؤدى إلى حروق وتلف الأنسجة.

 

فى دراسة سويسرية وجد الباحثون، أن الأشخاص الذين تناولوا الحليب والخضروات التى تم وضعها فى الميكرويف انخفضت لديهم خلايا الدم الحمراء فى حين ارتفعت مستويات الخلايا البيضاء، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الكولسترول فى الدم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة