"الصحة" تطلق أول بروتوكول لعلاج مرضى فيروس سى المنتكسين.. الفيروسات الكبدية: تحديث البرتوكولات العلاجية للمرضى بالمراكز والتأمين والعلاج على نفقة الدولة.. وقدرى سعيد: تدريب العاملين على العلاج الجديد

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 04:15 ص
"الصحة" تطلق أول بروتوكول لعلاج مرضى فيروس سى المنتكسين.. الفيروسات الكبدية: تحديث البرتوكولات العلاجية للمرضى بالمراكز والتأمين والعلاج على نفقة الدولة.. وقدرى سعيد: تدريب العاملين على العلاج الجديد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور قدرى سعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أنه سيتم اليوم الاثنين إطلاق البروتوكولات العلاجية لعلاج مرضى الالتهاب الكبدى الفيروسى المنتكسين، بالتأمين الصحى ومراكز المبد والعلاج على نفقة الدولة.

 

وقال الدكتور قدرى سعيد المدير التنفيذى للجنة الفيروسات الكبدية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم تدريب العاملين بمراكز ووحدات الكبد على العلاج بالبروتوكولات العلاجية الجديدة، التى ستتابعها اللجنة فى المرحلة المقبلة لعلاج مرضى الالتهاب الكبدى الفيروسى سى.

 

وأضاف قدرى سعيد أنه سيتم الكشف عن البروتوكول العلاجى الخاص بالمرضى المنتكسين الذين يمثلون 10 % من جملة المرضى الذين يتم علاجهم خلال الفترة الماضية، لافتا إلى توفير الأدوية الجديدة بمراكز ووحدات الكبد التابعة للجنة القومية للفيروسات الكبدية.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة انخفاض معدل انتشار فيروس سى إلى 2.5 % خلال الفترة من 2008 وحتى 2015. وأكد رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن اجمالى عدد المرضى الذين تم علاجهم من فيروس سى حتى الآن بلغ 836 ألفا و647 مريضا.

 

وأوضح أن معدل انتشار مرض الالتهاب الكبدى الفيروسى سى بلغ 4.4 % بينما معدل انتشار فيروس بى بلغ 1 % لافتا إلى أن عدد المصابين بفيروس بى 800 ألف مريض، مشيرا إلى أن 3.6 مليون شخص مصابين بفيروس سى فى الفئة العمرية من عام إلى 59 سنة ويبلغ إجمالى المصابين بفيروس سى من كافة الأعمار 5 ملايين شخص.

 

وتابع رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن إجمالى المرضى الذين سجلوا بياناتهم على موقع لجنة الفيروسات الكبدية بلغ مليونا و432 ألفا و98 مريضا، لافتا إلى أن إجمالى المصابين بالفيروس سى على مستوى المحافظات بلغ 5 ملايين و331 ألفا و190 مريضًا. وقال إنه سيتم علاج المنتكسين بالهارفونى مع الريبافيرين أو السوفالدى والدكلانزا والاوليسوا لمدة 6 شهور.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة