فى متحف البحرين الوطنى ..

بالصور.. إطلاق كتاب "أعمدة الثقافة" والشيخة مى: يضم أحلام ورؤية البحرين

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 03:02 م
بالصور.. إطلاق كتاب "أعمدة الثقافة" والشيخة مى: يضم أحلام ورؤية البحرين الشيخة مى بنت محمد آل خليفة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، أن كتاب "أعمدة الثقافة"، يضم أحلام ورؤية البحرين الثقافية، والذى يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، بما يسهم فى تعزيز دور الثقافة كإحدى القطاعات الحيوية فى المملكة.

الشيخة مى بنت محمد آل خليفة
الشيخة مى بنت محمد آل خليفة

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم، الاثنين، فى متحف البحرين الوطنى، ونظمته هيئة البحرين للثقافة والآثار، حول صدور كتاب بعنوان "أعمدة الثقافة"، ضمن فعاليات برنامج "أعياد الوطن".

وليد الرفاعى مستشار الشئون الدولية فى البحرين
وليد الرفاعى مستشار الشئون الدولية فى البحرين

 

وقال وليد الرفاعى، مستشار الشؤون الدولية، إن كتاب "أعمدة الثقافة" يلفت الانتباه إلى أهمية الثقافة والدور الذى تقوم به هيئة البحرين للثقافة والآثار، وحوار الحضارات واستثمار التعدد، مؤكدًا على أن التعددية الثقافية تعزز الهوية الوطنية لمملكة البحرين، والتى آمنت بدور المنظمات الدولية الثقافية.

الشيخة هلال آل خليفة
الشيخة هلال آل خليفة

 

فيما كشفت الشيخة هلال آل خليفة، مديرة إدارة الثقافة والفنون، خلال كلمتها فى المؤتمر عن الاستعداد للعمل على إصدارات متجددة لكتاب "أعمدة الثقافة" فى السنوات المقبلة.

 

الدكتور علاء حبشى
الدكتور علاء حبشى

 

 

وأشار الدكتور المهندس علاء الحبشى، أستاذ العمارة بكلية الهندسة، جامعة المنوفية، واستشارى هيئة الثقافة بالبحرين، إن تجربتى فى البحرين امتدت لعشر سنوات فيما يخص وضع التراث البحرينى، وقد شهدت هذه المرحلة تحديات كثيرة.

 

كتاب أعمدة الثقافة
كتاب أعمدة الثقافة

 

 

ويلقى كتاب "أعمدة الثقافة" الضوء على رؤية هيئة البحرين للثقافة والآثار، وأهم مشاريعها القادمة، بالإضافة إلى ما تنجزه من مهام ضمن اختصاصاتها وأقسامها المتعددة.

 

ويتضمن كتاب "أعمدة الثقافة" الاستراتيجية المستقبلية للهيئة، من حيث رؤية واضحة الملامح التى تمت دراستها بتأن على نحو يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة، ويتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، بما يسهم فى تعزيز دور الثقافة كإحدى القطاعات الحيوية فى المملكة، كما يتناول الكتاب مجموعة من الشهادات لشخصياتٍ ثقافية دونت انطباعاتها المختلفة وأفكارها حول الثقافة بشكلٍ عام والثقافة فى مملكة البحرين بشكلٍ خاص.

 

يُذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار كانت قد أطلقت برنامج "أعياد الوطن" فى ديسمبر الجارى، حيث قدمت خلاله وعلى مدار شهر كامل باقة من الفعاليات والأنشطة والعروض المميزة، بالإضافة إلى ورش العمل، المحاضرات الثقافية، المعارض الفنية، والحفلات الموسيقية والغنائية، كما شاركت الهيئة فى المناسبات الوطنية كالاحتفاء بيوم الشهيد، واحتفت أيضاً بالمناسبات العالمية كاليوم العالمى للغة العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة