رئيس "المصارف العربية" يؤكد سعيه لتجفيف منابع تمويل تنظيم داعش الإرهابى

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 01:34 م
رئيس "المصارف العربية" يؤكد سعيه لتجفيف منابع تمويل تنظيم داعش الإرهابى أحمد ابو الغيط الامين العام للجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ محمد الجراح الصباح، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، أن الاتحاد يسعى بالتعاون مع المصارف الدولية لتنفيذ قرار مجلس الأمن خاصة فيما يتعلق بتجفيف منابع تمويل تنظيم داعش الإرهابى.

 

وقال الشيخ الصباح، بعد لقائه الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، إن اللقاء تطرق لبحث تنشيط آفاق التعاون المشترك بين الاتحاد والجامعة العربية، خاصة فى مجال المصارف وتنمية التجارة العربية البينية، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرات سنوية لدعم التعاون العربى وتثقيف العاملين بمجال المصارف العربية فيما يتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، وفقا للأسس المصرفية الدولية.

 

كما أكد أهمية دور اتحاد المصارف العربية فى تحقيق التكامل الاقتصادي العربى من خلال الدراسات التى يعدها لتحقيق هذا الهدف، خاصة ما يتصل بالعلاقة بين التجارة العربية البينية والعملة المحلية لكل دولة، بالإضافة لإعداد دراسات أخرى حول مشاريع التكامل الاقتصادى المنفذة فى الدول العربية.

 

وذكر"الصباح"، أن الاتحاد قدم مقترحات بشأن متطلبات إقامة الاتحاد الجمركى العربى، مشيرا إلى أن أهم المعوقات التى تواجه عمل الاتحاد هو موضوع تبادل العملات المحلية، فى إطار الدراسة التى أعدها الاتحاد لتبادل التجارة العربية البينية بالعملة المحلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة