طائرات عراقية تقصف آليات ومواقع داعش جنوب غربى الموصل

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 03:29 م
طائرات عراقية تقصف آليات ومواقع داعش جنوب غربى الموصل الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت طائرات القوة الجوية العراقية، اليوم الاثنين، غارات بمحور الجنوب الغربى لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوى استهدفت خلالها مواقع وآليات لتنظيم داعش الإرهابى، استنادا إلى معلومات من المديرية العامة للاستخبارات والأمن.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن الغارات أسفرت عن تدمير سيارات مفخخة ورشاش أحادى وقتل مفرزة قناصة ومجموعة من الإرهابيين فى قرية "الحيرمون" شمال حمام العليل جنوب غربى الموصل.. إضافة إلى تدمير عدد من السيارات المفخخة ومفارز الهاون والقناصة ومضافات للإرهابيين فى قرية "البو يوسف" جنوب الموصل.

وأشارت إلى أن تم توجيه ضربات جوية لداعش فى مناطق: الزكروطية، وكنطيرة، والسبيعية، دمرت عدة مفارز لإطلاق قذائف الهاون وقتل العديد من عناصر داعش.

من جهة أخرى، قال قائد قوات التحالف الدولى الجنرال ستيف تاوسند إن قوات التحالف الدولى بحاجة لعامين آخرين من القتال العنيف لإنهاء تنظيم داعش فى العراق وسوريا، لافتا إلى أن القتال ضد داعش سيفر بعد اتمام تحرير الموصل بالعراق والرقة بسوريا إلى الصحراء حيث سيحاول التنظيم إعادة تجميع صفوفه.

وأشار تاونسد، فى تصريح لوسائل إعلام أمريكية، إلى أن التنظيم أعد مسلحيه لمقاومة طويلة فى العراق وسوريا.

وأضاف أن عملية الموصل توقفت بعض الشىء لإراحة المقاتلين بعد شهرين من المعارك ومن أجل إصلاح الآليات المشاركة وطلب تعزيزات لمواصلة عملية التقدم شرقى الموصل.

من ناحية أخرى تمكنت قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومكافحة إرهاب بغداد من إلقاء القبض على متهم اعترف بانتمائه لتنظيم داعش الإرهابى جنوب العاصمة العراقية بغداد.

وقال الناطق باسم قيادة "عمليات بغداد" العميد سعد معن،فى تصريح صحفى اليوم الاثنين، إن المتهم أدلى بمعلومات خلال التحقيق تم بموجبها العثور على مخزن عتاد عسكرى، مشيرا إلى أن العملية نفذت بناء على معلومات استخبارية ورصد لتحركات الأشخاص المشتبه بهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

كما اعتقلت قوات "حرس نينوى" اثنين من مقاتلى تنظيم داعش فى منطقة "بعويزة" شمالى مدينة الموصل مركز محافظة نينوي..

وقال المتحدث باسم حرس نينوى زهير الجبورى إنه بعد إجراء التحقيق المبدئى معهم تم تسليمهم إلى قوات فرقة المشاة 16 بالجيش. على صعيد آخر، أعلنت وزير الاعمار والاسكان العراقية آن نافع أوسى عن مباشرة تفعيل "قانون بيع وايجار املاك المؤسسات البلدية" التى تخص الوزارة فى عدد من المناطق المحررة فى نينوى.

وأوضحت الوزيرة، فى تصريح صحفى اليوم، أن تفعيل قانون بيع وايجار املاك المؤسسات البلدية يأتى تمهيداً وتشجيعاً لعودة النازحين إلى مناطقهم المحررة وعودة الحياة الطبيعية اليها بعد استتباب واستقرار الاوضاع الامنية فيها، فضلا عن دورها فى تعظيم موارد الوزارة من خلال العائدات التى توفرها للوزارة والاستفادة منها فى تنفيذ مشاريع الصيانة وتقديم الخدمات الأخرى لأهالى المحافظة.

كما أوصلت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بوزارة التجارة العراقية الدفعة الثالثة من مفردات البطاقة التموينية والتى تضم مواد السكر والأرز وزيت الطعام والدقيق للعراقيين بمناطق الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل فى أحياء الزهور والنور والقادسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة