أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أعراض القولون العصبى وطرق طبيعية لعلاجه

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 10:11 م
تعرف على أعراض القولون العصبى وطرق طبيعية لعلاجه آلام القولون العصبى - أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متلازمة القولون العصبى هو اضطراب فى وظائف الجهاز الهضمى الناتج عن التهيج وعدم انتظام فى حركة الأمعاء الصغيرة والكبيرة. وبعض الأعراض الأكثر شيوعا للقولون العصبى هى تشنجات وآلام البطن والإسهال والإمساك والانتفاخ والغازات ومخاط فى البراز والغثيان والصداع والاكتئاب.

 

وتقول الدراسات إن واحدا من كل خمسة أشخاص يعانون من اضطرابات القولون العصبى. والأسباب الحقيقية للقولون العصبى غير معروفة، ولكن تبين أن التوتر والإحباط وتناول القهوة والخضراوات أو منتجات الألبان من أهم العوامل التى تفاقم هذه المشكلة.

 

وهناك بعض العلاجات المنزلية التى تساعد فى تقليل أعراض الإصابة بمتلازمة القولون العصبى والتى رصد بعضها موقع Top 10 Remedies :

 

1- الزبادى

يحتوى الزبادى على بكتيريا توفر طبقة من الحماية للأمعاء والذى يساعد على توليد حمض اللبنيك لطرد السموم البكتيرية، التى تسبب التهابات القولون العصبى.

 

2- بذور الكتان

بذور الكتان مصدر جيد للألياف الغذائية اللازمة لطرد النفايات من الجسم، كما أن بذور الكتان هى مصدر جيد للأوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية اللازمة لدعم جهاز المناعة والجهاز الهضمى. كما أنه يساعد على علاج الإمساك والإسهال. فينصح الأطباء بوضع معلقة من بذور الكتان المطحون فى كوب ماء وتناوله مرة واحدة يوميا.

 

3- النعناع

النعناع يمكن أن يقلل من أعراض القولون العصبى مثل التشنج والانتفاخ والإسهال، ووجدت الدراسة التى نشرت فى المجلة الطبية البريطانية، أن الألياف هى مضاد قوى للتشنجات، ولكن يحذر الأطباء من الإكثار من تناول كميات زائدة من النعناع لأنه يسبب الغثيان وفقدان الشهية ومشاكل فى القلب واضطرابات الجهاز العصبى.

 

4- الزنجبيل

الزنجبيل يمكن أن يقلل من الغازات والانتفاخ، كما أنه يقلل من التهاب الأمعاء ويساعد على استرخاء عضلات الأمعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة