حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 27-12-2016

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 08:13 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 27-12-2016 ابو بكر الجندى
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء  27-12-2016، وتضمنت أخبار هامة، جاء فى مقدمتها، رويترز: إينى توقع اتفاقى امتياز جديدين لمنطقتى استكشاف بحريتين فى مصر،كما تضمنت الأحداث الاقتصادية الإحصاء: 10.2 % نسبة زواج الفتيات القاصرات فى المناطق العشوائية، وزير الاتصالات: إتاحة ترددات الجيل الرابع للمحمول وفقا لجدول زمنى، هيئة الاستثمار: قانون الضمانات المنقولة جزء من حزمة الإصلاحات التشريعية.
 

رويترز: إينى توقع اتفاقى امتياز جديدين لمنطقتى استكشاف بحريتين فى مصر

 

من أخبار الاقتصاد ذكرت وكالة رويترز للأنباء فى نبأ عاجل لها اليوم الثلاثاء أن شركة إينى وقعت اتفاقى امتياز جديدين لمنطقتى استكشاف بحريتين فى مصر.

 

الإحصاء: 10.2 % نسبة زواج الفتيات القاصرات فى المناطق العشوائية 

 

ومن أخبار الاقتصاد المصرى أظهرت نتائج مسح النشء والشباب في المناطق العشوائية وغير الرسمية في إقليم القاهرة الكبري2016، أن نسبة زواج القصر "اقل من 18 سنة" بلغت نحو 10.2%في المناطق العشوائية بينما بلغت النسبة 8.5% في المناطق الرسمية لإقليم القاهرة الكبري بين الشباب 18 سنة فأكثر.

وأعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، نتائج مسح النشء والشباب في المناطق العشوائية وغير الرسمية، وأظهرت مؤشرات الزواج للفئة العمرية 15 - 29 سنة إلي أن انتشاره بشكل أكبر بين الشباب في المناطق العشوائية بلغت 24.9% مقارنة بنظائرهم من الشباب في المناطق الرسمية بالقاهرة الكبري في نفس الفئة العمرية، حيث بلغت نسبة الزواج حوالي 17.6%.

 

وزير الاتصالات: إتاحة ترددات الجيل الرابع للمحمول وفقا لجدول زمنى

 

من أخبار الاقتصاد المصرى  كشف المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى تصريحات صحفية اليوم ، أن إتاحة الترددات الخاصة بخدمات الجيل الرابع للمحمول، لشركات الاتصالات الأربعة، المصرية للاتصالات وفودافون وأورنج واتصالات، ستتم وفقا لجدول زمنى.

وتنتظر الشركات الأربعة الحصول على الترددات من الجهات المانحة، حتى يتسنى لها إطلاق الخدمة تجاريا للجمهور، حيث أكدت بعض الشركات جاهزيتها لتقديم الخدمة بسرعة وكفاءة عالية.

 

 هيئة الاستثمار: قانون الضمانات المنقولة جزء من حزمة الإصلاحات التشريعية

 

ناقشت اللجنة الوزارية التنسيقية لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال فى اجتماعها اليوم، مزايا قانون الضمانات المنقولة ولائحته التنفيذية التى أصدرتها وزيرة الاستثمار مؤخراً، وذلك بحضور ممثلى أكثر من 50 من كبرى شركات التأجير التمويلى ومكاتب المحاماة والاستشارات القانونية والبنوك العاملة فى مصر، بالإضافة إلى ممثلى الوزارات والهيئات الحكومية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة