رئيس شعبة الدواء يحذر من شراء العقاقير عبر "فيس بوك"

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 05:00 م
رئيس شعبة الدواء يحذر من شراء العقاقير عبر "فيس بوك" أدوية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الدكتور هشام حجر رئيس شعبة الدواء بغرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات من مافيا الأدوية المغشوشة خاصة هؤلاء الذين يقومون ببيع الأدوية عبر "فيس بوك"، مؤكدا ضرورة عدم الشراء من هذه الصفحات لأنها فى الغالب تكون أدوية مغشوشة.

 

وأضاف هشام حجر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحد من هذه الظاهرة يكون عن طريق زيادة التفتيش على الصيدليات، وضبط القائمين على صفحات "فيس بوك" التى تروج لها، و"اللى بيشتريها هو الجانى على نفسه"، بالإضافة إلى مشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل.

 

وأضاف رئيس شعبة الدواء أن هناك قطاعا من الأطباء يطلب هذه الأدوية المغشوشة، والأدوية غير المسجلة فى وزارة الصحة، والطلب عليها يجعلها مطلوبة وبأسعار مرتفعة، كما أنها تدخل بطريقة غير شرعية.

 

وأشار حجر إلى أن مثائل الأدوية المهربة فعالة جداً، لافتاً إلى أنها يمكن أن تفسد بسبب سوء الشحن، كما أن هناك أدوية يجب أن تُحفظ فى ثلاجات، مؤكدا أن هناك استيراد بالطلب والشركة المصرية تقوم بتوزيعها للأدوية التى ليس لها بدائل فى مصر، لافتاً إلى أن المريض يمكن أن يقدم طلبا فى وزارة الصحة، والوزارة تطلب له الدواء له من أى مكان فى العالم، على نفقة الدولة أو يمكن دفع ثمنها.

 

وأوضح الدكتور هشام حجر أننا لا نمتلك الخبرة الكافية لصناعة الأدوية والكيماويات فى مصر، ونحتاج للتعاون مع شركات مصنعة، وهو ما حدث بالفعل مع شركات فى الصين فى الفترة الماضية.

 

وأضاف أنه لتطوير صناعة الدواء فى مصر والتوسع فيها علينا القيام بدراسة تسويقية على مستوى العالم، لأن الكيماويات لابد أن تكون موجودة فى مصر بالإضافة إلى المواد البترولية والمواد الطبيعية والبيوتكنولوجى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة