طعام وعلاج المصريين فى عين الرئيس.. السيسى يوجه رئيس الوزراء بتوفير جميع الأدوية بأسعار مناسبة وتطوير صناعة الدواء فى مصر.. ويشدد على متابعة توافر السلع الأساسية بالأسواق والتخفيف من أعباء محدودى الدخل

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 05:53 م
طعام وعلاج المصريين فى عين الرئيس.. السيسى يوجه رئيس الوزراء بتوفير جميع الأدوية بأسعار مناسبة وتطوير صناعة الدواء فى مصر.. ويشدد على متابعة توافر السلع الأساسية بالأسواق والتخفيف من أعباء محدودى الدخل الرئيس السيسى وشريف إسماعيل
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ضرورة اتخاذ ما يلزم من خطوات من أجل تطوير القطاع الصحى فى مصر، والعمل على ضمان توافر جميع أنواع الأدوية فى الأسواق، وبأسعار مناسبة، مشيرًا فى هذا الصدد إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم لتحديث صناعة الدواء بالبلاد، وتطوير القدرات الوطنية فى هذا القطاع. 
ووجه السيسى، خلال اجتماعه بالهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الحكومة بمتابعة إجراءات ضمان توافر السلع الغذائية الأساسية بالأسواق ومنافذ البيع بأسعار مناسبة، بما يساهم فى التخفيف من الأعباء التى يتحملها محدودو الدخل والفئات الأكثر احتياجًا
 
وفى هذا الإطار، قال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس مجلس الوزراء استعرض خلال الاجتماع نتائج اللقاءات التى عقدها خلال الأيام الماضية، مع المسؤولين المعنيين بالقطاع الصحى والصناعات الدوائية بالحكومة والقطاع الخاص، بهدف ضمان توافر مختلف الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات والمركز الصحية بمختلف أنحاء الجمهورية، والعمل على إتاحتها للمواطنين بالصيدليات بأسعار مناسبة. 
 
السيسى وشريف اسماعيل
 
 

رئيس الوزراء: توصلنا لتصور نهائى لتعزيز المعروض من الأدوية

وفى السياق ذاته، أشار المهندس شريف إسماعيل خلال الاجتماع، إلى أنه تم التوصل لتصور نهائى بشأن سبل تعزيز المعروض من الأدوية بالأسواق، وذلك بالتنسيق مع شركات الأدوية، مؤكّدًا فى هذا الصدد أن الحكومة تعطى أولوية كبرى لاتخاذ الإجراءات الضرورية والسريعة، لضمان إتاحة مختلف أنواع الأدوية، والحفاظ على توافرها بأسعار مناسبة، بما يضمن تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين.
 
السيسى يعقد اجتماعاً حول المشروع القومي للغذاء‎ (2)
 
 

الرئيس يوجه بتوفير السلع الأساسية.. ورئيس الوزراء: توفير احتياطى يكفى 6 شهور

وعلى صعيد حركة السلع الأساسية وتوفيرها بالأسواق، أضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول أيضًا الجهود التى تبذلها الحكومة فى سبيل ضمان توافر السلع الغذائية الأساسية بالأسواق ومنافذ البيع، إذ أكد رئيس مجلس الوزراء تخصيص الأموال اللازمة للحفاظ على احتياطى استراتيجى من السلع الغذائية الأساسية، يكفى لمدة 6 أشهر، وذلك لضمان الحفاظ على استقرار أسعار السلع وإتاجتها بالكميات اللازمة بالأسواق.
 
ومن جانبه، أكد المهندس شريف إسماعيل، مواصلة القيام بحملات مكثفة على جميع منافذ البيع، من أجل توفير الرقابة اللازمة على الأسواق، مشيرًا إلى أن الحكومة عازمة على محاسبة كل من يثبت سعيه للتلاعب بالأسعار واستغلال المواطنين.
 
السيسى يعقد اجتماعاً حول المشروع القومي للغذاء‎ (1)

السيسى يستعرض فى اجتماع موسع تنفيذ المشروع القومى للغذاء

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع استعراض الخطوات التنفيذية الجارى اتخاذها لتنفيذ المشروع القومى للغذاء، الذى يشمل تربية مليون رأس ماشية للإنتاج الحيواني، وتصل طاقته الإنتاجية خلال المرحلة الأولى إلى 200 ألف رأس ماشية، وذلك بهدف المساهمة فى توفير احتياجات المواطنين من اللحوم الطازجة والالبان بأسعار مناسبة وجودة عالية، فضلاً عن توفير مزيد من فرص العمل والحد من استيراد اللحوم والالبان وزيادة الإنتاج المحلى منها.

السيسى يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء ووزيري الإنتاج الحربي والاستثمار‎ (1)

وبيّن المُتحدث الرسمى أنه تم خلال الاجتماع استعراض الدراسات الأولية المشتركة التى تم إعدادها للمشروع من جانب كل من وزارة الزراعة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبمشاركة هيئة الرقابة الإدارية، وحددت الدراسات مواقع المشروع بناءً على جودة الأرضى وصلاحيتها لإنشاء مزارع الإنتاج الحيواني، فضلاً عن تحديد نوعية وسلالات رؤوس الماشية التى سيتم إنتاجها، وكذا سبل توفير المياه والأعلاف. كما تم عرض خطوات التنسيق الجارية بين مختلف الجهات المعنية بالدولة، من أجل الوصول إلى أفضل السُبل لتنفيذ المشروع، وفقاً لأعلى المواصفات وبأقل تكلفة ممكنة، وبحيث يساهم فى إنشاء تجمعات إنتاجية متكاملة، لا تقتصر على النشاط الزراعى فقط، وإنما تمتد لتشمل الصناعات ذات الصلة مثل المنتجات الغذائية والألبان والجلود والتعبئة والتغليف.

السيسى يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء ووزيري الإنتاج الحربي والاستثمار‎ (2)

من جانبه، شدد الرئيس السيسى، خلال الاجتماع، على الإسراع فى خطوات تنفيذ مشروع الإنتاج الحيوانى وتوفير الموارد اللازمة لذلك، وذلك فى ضوء مساهمة المشروع فى توفير الاحتياجات الغذائية اللازمة من اللحوم والألبان بأسعار مناسبة، فضلاً عن توفير فرص العمل وتعزيز النشاط الاقتصادي.

ووجه الرئيس الحكومة بمواصلة جهودها من أجل تنفيذ المشروع القومى للغذاء، والتوسع فى إقامة مزارع الإنتاج الحيوانى والصوب الزراعية فى مختلف انحاء الجمهورية، فضلاً عن إنشاء وحدات للتصنيع الزراعى والغذائى من أجل توفير قيمة مضافة للمحاصيل الزراعية وتقليل الفاقد منها، مؤكداً على ما يمثله قطاع الزراعة والإنتاج الحيوانى من أحد أهم دعائم الاقتصاد الوطني.

 

وأشار الرئيس إلى ضرورة المضى قدماً فى تنفيذ مزيد من المشروعات التنموية المتكاملة من أجل تحقيق نهضة تنموية حقيقية بالمحافظات المختلفة والارتقاء بالظروف المعيشية لأهاليها.

ومن جانب آخر، وجه الرئيس بقيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإعداد دراسة حول تكريك بحيرة ناصر لزيادة عمقها، بهدف تقليل الفاقد المائى بسبب البخر، فضلاً عن الاستفادة من الطمى الناتج عن عملية التكريك فى استصلاح الأراضى المجاورة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

safwat

تاني

كل مرة يقول اسعار السلع باسعار معقوله في نفس الوقت يتم زيادتها حتي اسعار السجائر المحليه تم زيادتها كذا مرة

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

كيف

كيف تربية مليون من الماشية و لا يوجد علف متوفر الاعلاف يتم استرادها وهي سبب غلو الفراخ البيضاء فما بالكم بالماشية هتحتاج كميات كبيرة من العلف يجب توفير العلف محليا ثم تربية السلالات الجيدة التي يقولون عنها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة