محافظ الأقصر يبحث تطوير المراسى السياحية وإنشاء محطات صرف للفنادق العائمة

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 10:54 ص
محافظ الأقصر يبحث تطوير المراسى السياحية وإنشاء محطات صرف للفنادق العائمة محمد بدر محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد بدر محافظ الأقصر، أنه يجري بحث تطوير كافة المراسي السياحية بمختلف مدن المحافظة وذلك للوصول لأعلي معدلات خدمة السائحين والفنادق العائمة خلال الموسم الشتوي الحالي والمقبل، حيث تشمل عملية التطوير انشاء محطات صرف لمخلفات الفنادق العائمة بشكل امن بيئياً لتفادي إلقاؤها في نهر النيل.
 
وأضاف محافظ الأقصر، أنه تم تخصيص مبلغ 36 مليون جنية بغرض تطوير المرسي في المنطقة بين مركز الاقصر الدولي للمؤتمرات ونادي القوات المسلحة بمدينة الأقصر، كما سيتم البدء في تطوير مرسي اسنا بطول 320 متر خلال الفترة المقبلة.
 
وأوضح محافظ الأقصر، أنه طالب قيادات المحافظة بضرورة رصف وإصلاح كافة الطرق والشوارع التي جري الانتهاء من وضع مواسير مشروع الغاز الطبيعي بها، مؤكداً انه سيمتد الرصف ليشمل الشوارع والطرق الضيقة والازقة والحواري، ولن يتم رصف شارع رئيسي ممهد تم رصفه من قبل، موجهاً بتشكيل مجموعة عمل تضم متخصصين من شركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والسنترال وغيرهم علي ان تكون مهمة هذه المجموعة هو مرافقة عمال حفر مشروع الغاز اثناء قيامهم بالحفر، وذلك تحسباً لأي أخطاء قد ينجم عنها كسر أو قطع للكابلات ليتم اصلاحه فورياً.
 
كما صرح محافظ الأقصر، أنه تم تشكيل مجموعة عمل لبحث استغلال المباني والمنشأت الجديدة بمدينة طيبة، والتي أنشأت بهدف تخصيصها لعدد من المؤسسات الحكومية التي تقدم خدمات للمواطنين.
 
وأضاف محافظ الأقصر، في بيان صحفي، أنه يجري بحث إمكانية طرح مباني المدارس غير المستغلة بمدينة طيبة لتشغيلها وإدارتها من قبل القطاع الخاص، علي ان تقوم المجموعة بالتنسيق مع رئيس جهاز مدينة طيبة بعرض تقريرها علي المحافظ في اسرع وقت.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة