بالصور.. طفلة مصابة بالسكر.. والأب: لا يوجد أنسولين بـ"تأمين صحى القليوبية"

السبت، 03 ديسمبر 2016 05:01 م
بالصور.. طفلة مصابة بالسكر.. والأب: لا يوجد أنسولين بـ"تأمين صحى القليوبية" الطفله ملك
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر إليها تراها بشوشة لا تشعر بما تعانيه، ولا هى تحدّث أحدا بما يصيبها من ألم، ورغم الآلام والأمراض التى تصيبها تراها مبتسمة دائما فهى بحكم سنها الطفولى لا تحمل هموما لكن تحمل آلاما بجسدها لا يجعلها تذوق طعم النوم أو اللعب مع أصدقائها الأطفال بالشارع، تناديها أسرتها بملك لابتسامتها الرقيقة ووجهها الملائكى.

يقول محمد أحمد عبد المطلب يقيم 16 شارع عبد الظاهر شاهين مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية والد نجاة "ملك" :" كنت أعمل سائقا وأصبت بالغضروف ولا أقوى على العمل أو الحركة وابنتى نجاة 8 سنوات بالصف الثانى الابتدائى التى ندعوها بـ"ملك" لابتسامتها الجميلة تعانى من الإصابة بمرض السكر منذ أن كان عمرها عامين، وتأخذ علاج الأنسولين "شرايط تحليل السكر" 6 مرات فى اليوم و4 مرات حقن فى اليوم، إذ أن العلبة تكفى أسبوعا فقط، كما أنها تستخدم حوالى 200 شريط فى الشهر والعلبة بها 50 شريطا بـ200 جنيه، فبذلك هى فى حاجة لـ4 علب فى الشهر.

وأكد والد ملك:"علاج ابنتى لا أجده فى التأمين الصحى فأضطر لشرائه من الصيدليات، فعلبة "الأنسولين" بـ 40 جنيها اشتريها مرتين فى الشهر.

وأضاف :"مش لاقى سرنجة الأنسولين "50 وحدة" فى التأمين الصحى، إذ أن الكيس به 10 سرنجات بـ 15 جنيها، وتحتاج لأربع جرعات فى اليوم كل جرعة عليها سرنجة، وابنتى نجاة وصلت نسبة السكر عندها لـ 800 .

وأوضح، ذهبت بابنتى لمعهد السكر فقالوا لى لا يوجد مكان خال هنا لحجزها، خذها مستشفى أطفال مصر بالسيدة زينب، فذهبنا بها إلى المنزل، وتركت المدرسة، لأنها لا تستطيع التحكم فى نفسها من التبول اللا إرادى بسبب السكر، كما أنها مصابة بروماتيزم على القدم وقصر فى النظر، كما كانت مصابة بزلال على الكلى وانتفاخ بالبطن.  

تابع: ذهبت للطبيب فطلب منى إجراء عمليه غضروف لى، لكنى رفضت لأنى باعمل ساعتين فى اليوم كل 4 أيام وأنام فى البيت باقى الأسبوع بسبب المرض ولو قمت بإجراء العملية لن أتحرك أبدا "نص العمى ولا العمى كله"، كما أن صاحب الشقة رفع عليا الإيجار لـ 600 جنيه وأنا لا أستطيع السداد ولسان حاله "هجيب منين؟!".  

وطالب الأب المسكين الدكتور أحمد عماد وزير الصحة وأهل الخير بعلاج الطفلة وتوفير سرنجات السكر وشرائط التحليل والأنسولين "insulatard  معقر" – "actrapid  مائى"، وتوفير علاج له حتى يقوى على الحركة وتقديم المساعدة له.

للتواصل مع الحالة ت / 01009710746

 

1
 الطفلة ملك

 

2
سرنجة الأنسولين
 

 

3
 الأنسولين وشرائط التحليل
4
آشعة

5

فحص
 

 

6
روشتة

7

تقرير طبى للأب
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناير ناجي

يوجد انسولين

الانسولين متوفر بالتأمين الصحي ويكفي لمدة شهرين على الأقل وسيتم الاتصال بالحاله و بحث الموضوع معهم غدا إنشاء الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة