التلفزيون الإسرائيلى يكشف تفاصيل أخطر قضية هزت تل أبيب.. القضية رقم 1000 قد تعصف بمستقبل نتنياهو السياسى المتهم فيها بالرشوة والاحتيال.. 50 شاهدا يحددون مصيره وأبنائه بعد فتح التحقيق معه جنائيا قريبا

السبت، 31 ديسمبر 2016 10:00 م
التلفزيون الإسرائيلى يكشف تفاصيل أخطر قضية هزت تل أبيب.. القضية رقم 1000 قد تعصف بمستقبل نتنياهو السياسى المتهم فيها بالرشوة والاحتيال.. 50 شاهدا يحددون مصيره وأبنائه بعد فتح التحقيق معه جنائيا قريبا التلفزيون الإسرائيلى يكشف تفاصيل أخطر قضية هزت تل أبيب
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، تفاصيل أخطر قضية هزت الرأى العام فى إسرائيل حاليا، والمتهم فيها أكبر رمز سياسى بدول الاحتلال وهو رئيس الوزراء الإسرائيلى نفسه بنيامين نتانياهو، حيث سيتم فتح تحقيق جنائى معه خلال الأيام القليلة المقبلة.

التلفزيون الإسرائيلى يكشف تفاصيل أخطر قضية هزت تل أبيب (1)
 

وقالت القناة الإسرائيلية، إن القضية رقم 1000 التى سيخضع نتانياهو للتحقيق فيها خلال الأسبوع الجارى تضم عدة جرائم ارتكبها من بينها تلقى رشاوى وفوائد وامتيازات شخصية من رجال أعمال داخل إسرائيل وخارجها، وبحجم كبير.

وتحولت القضية من قيد الدراسة والفحص داخل أجهزة التحقيق التابعة للشرطة الإسرائيلية إلى إطار التحقيق الجنائى بعد وصول معلومات مهمة للشرطة حول القضية فى الأيام الأخيرة.

وأوضحت القناة الثانية العبرية أنه بجانب القضية رقم 1000، يوجد قضية أخرى تحمل الرقم 2000، ومتهم فيها نتانياهو أيضا بشكل رئيسى بالإضافة إلى أفراد عائلته، وسيكون فى هذه القضية حوالى 50 شاهد سيحددون مصير مستقبله السياسى.

وأشارت القناة العبرية إلى أن المستشار القضائى للحكومة الإسرائيلية ابيحاى مندلبليت، كان قد وافق أمس الجمعة للشرطة الإسرائيلية على فتح تحقيق جنائى مع نتانياهو بداية الأسبوع الجارى، وسيقود التحقيق مع نتانياهو 3 من كبار ضباط وحدة التحقيق فى قضايا الاحتيال فى الشرطة الإسرائيلية.

التلفزيون الإسرائيلى يكشف تفاصيل أخطر قضية هزت تل أبيب (2)
 

وفى السياق نفسه، ذكرت الصحف الإسرائيلية، أن نتانياهو مشتبه بتلقى رشوة من رجلى أعمال، أحدهما أجنبى والثانى إسرائيل.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن الشرطة الإسرائيلية استجوبت خلال الفحص، عشرات الشهود وجمعت الكثير من المواد من داخل وخارج إسرائيل.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه باستثناء الشبهة الرئيسية المتعلقة بالحصول على رشوة، من رجلى الأعمال، يجرى التحقيق فى القضية الثانية التى قد نشر تفاصيل قليلة عنها فى وقت سابق من الاسبوع الماضى، عقب التحول الذى طرأ خلال فحص القضية الأولى خلال الأسابيع الأخيرة.

وتم توجيه الاتهامات لنتانياهو عقب التحقيقات التى أشرف عليها المستشار القانونى للحكومة الإسرائيلية، فى اعقاب معلومات كثيرة وصلت من مصدرين استخباريين الى الشرطة، لكنه تم تفنيد غالبية المعلومات، ومن بينها تزييف الانتخابات الداخلية فى حزب الليكود.

ورغم وصول معلومات اخرى تتعلق بنتنياهو الى المستشار القانوني، ورغم ان قيادة الشرطة والنيابة اوصت بفتح تحقيق جنائى فورا، الا ان المستشار رفض السماح بذلك، وأخر مندلبليت فتح التحقيق العلنى طوال اشهر طويلة، ورغم انه سمح للشرطة بدراسة المعلومات المتعلقة بنتانياهو، الا انه تدخل فى عمل المحققين واشرف على عملهم، خلافا لسلوك سابقيه فى المنصب.

التلفزيون الإسرائيلى يكشف تفاصيل أخطر قضية هزت تل أبيب (3)
 
وكانت قد أوصت الشرطة الإسرائيلية، أيضا، بمحاكمة سارة زوجة نتانياهو بشبهة الحصول على أموال غرض بالخداع فى ثلاث حالات تتعلق بمنزل رئيس الحكومة الرسمى.

من ناحية أخر، أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية، يتسحاق هيرتسوج، اليوم السبت، أنه ينوى استبدال رئيس الوزراء الإسرائيليى بنيامين نتانياهو عبر صناديق الاقتراع فى الانتخابات المقبلة، وليس لا على خلفية قضية الفساد االمتهم فيها.

وتوقع هيرتسوج خلال ندوة ثقافية فى مدينة حيفا أن ينال هذا التحقيق من منصب رئيس الوزراء فى الحكومة ليسعى الشعب عن إيجاد بديل له.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن هيرتسوج دافع عن مفاوضات الانضمام إلى الائتلاف الحكومى التى أجراها فى السابق مع رئيس الوزراء، قائلا: "إنه كان يسعى حقيقة لتغيير الوضع السياسى والتطرف الذى يسود الخطاب فى إسرائيل

ورأى رئيس المعارضة الإسرائيلية أن نتانياهو أصبح شخصا عاجزا عن اتخاذ قرارات تاريخية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة