مصر للبترول: منظومة الكروت الذكية تهدف لمعرفة أين يذهب البنزين والسولار

السبت، 31 ديسمبر 2016 09:15 م
مصر للبترول: منظومة الكروت الذكية تهدف لمعرفة أين يذهب البنزين والسولار المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد شعبان، رئيس شركة مصر للبترول، إن التشغيل التجريبى لتطبيق منظومة الكروت الذكية للوقود "كروت البنزين"، الذى انطلق صباح اليوم، السبت، يستهدف الحفاظ على المواد البترولية ومعرفة مصير كل لتر يتم ضخه لمحطات التزود بالوقود، قائلا: "هدف المنظومة هو التعرف على أين يذهب البنزين والسولار".

 

وأضاف رئيس شركة مصر للبترول فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المنظومة الجديدة لن تقلل الكميات فى السوق، موضحا أنه عند ضخ كميات من البنزين والسولار إلى الأسواق يتم تسريب جزء منها لبيعها فى السوق السوداء، وهو ما تهدف المنظومة إلى القضاء عليه.

 

وتابع كل ما يستهلك الوقود يدخل ضمن المنظومة، موضحا أن التوك توك والموتسيكل، والمعدات الزراعية الجرارات، ومولدات الكهرباء، ومواتير ضخ المياه، وماكينات المياه للأراضى الزراعية، ستدخل كلها ضمن المنظومة الجديدة.

 

وأشار إلى أن المرحلة الثانية التى تم إطلاق التشغيل التجريبى لها صباح اليوم السبت كان مقررا لها الانطلاق فى مايو 2015، لكن تم تأجيلها بسبب عدم اكتمال المنظومة قوتها لعدم دخول التوك توك ضمن الكروت الذكية للوقود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

على المحمدى

الحقيقة حاجة غريبة جدا

يعنى منظومة منتقده ماليا من الجهاز المركزى للمحاسبات لاهدار المال العام المباشر و اثبتت قدر التدهور التكنولوجي فيها بقدر التهريب الذي تقوم بالقبض عليه شرطة التموين (من خلال مديرى المحطات) و فى نفس الوقت تم ايقافها من رئاسة الجمهورية لعدم شموليتها الانواع المختلفة من المركبات و فى نفس الوقت تم دفع مصروفات المنظومة قبل استلامها مما يشكل اهدارا ماليا للمال العام و مخالفة قانونية صريحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة