ترامب يتوعد الشركات الأمريكية المصنعة خارج أمريكا بفرض تعريفة جمركية

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 02:38 م
ترامب يتوعد الشركات الأمريكية المصنعة خارج أمريكا بفرض تعريفة جمركية دونالد ترامب الرئيس الأمريكى المنتخب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تصريحات مثيرة، حذر الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، الشركات الأمريكية من القصاص، إذا قاموا بتصنيع منتجاتهم فى البلدان الأخرى، مشيرا إلى أنهم يقوموا بذلك بنقل الوظائف خارج الولايات المتحدة.
 
 
وتقول صحيفة واشنطن بوست إن هذا التهديد هو أوضح إشارة منذ انتخاب ترامب على أنه لا ينوى التخلى عن مواقفه الاقتصادية المثيرة للجدل التى تبناها خلال حملته الانتخابية. وبالإضافة إلى موقفه المتشدد من الشركات الأمريكية التى تقوم بتصنيع منتاجاتها فى الخارج، فإن ترامب كان قد تعهد خلال حملته بضرب الاتفاقات التجارية والعلامات التجارية الخاصة ببلدان مثل الصين والمكسيك من خلال فرض الرسوم الجمركية الباهظة.
 
 
وقال ترامب فى سلسلة تغريدات، الأحد، إنه ينوى الحفاظ على فرص العمل داخل الولايات المتحدة من خلال تخفيض الضرائب على الشركات وتسهيل لوائح العمل، وهما المكونين الرئيسيين لبرنامجه الاقتصادى. وحذر الشركات المخالفة التى تنشأ مصانع خارج البلاد بفرض تعريفة جمركية على سلعها بقيمة 35%.
 
 
وكتب ترامب على تويتر قائلا "أى شركة تغادر بلدنا إلى بلد آخر، وتطرد الموظفين ثم تقوم ببناء مصنع فى البلد الأخرى وتفكر أنها سوف تبيع منتجاتها مرة أخرى داخل الولايات المتحدة دون عقاب.. هى خاطئة".
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة