أهم ظواهر الجولة 13 للدورى.. الأهلى يغرد بفارق الـ7 نقاط.. الزمالك ينسحب.. إكرامى يبدع فى التصدى للركلات الجزاء.. صلح العالمى والقيصر.. اختفاء الهدافين.. الفوز الرابع للمصرى والتعادل الخامس للدراويش

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 07:42 م
أهم ظواهر الجولة 13 للدورى.. الأهلى يغرد بفارق الـ7 نقاط.. الزمالك ينسحب.. إكرامى يبدع فى التصدى للركلات الجزاء.. صلح العالمى والقيصر.. اختفاء الهدافين.. الفوز الرابع للمصرى والتعادل الخامس للدراويش مرتضى منصور وأحمد الشيخ وإبراهيم نور الدين
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة عشر لمسابقة الدورى العام التى تستحق لقب جولة "الانسحابات"، بعدما شهدت أحداثاً مثيرة دفعت نادى الزمالك لإعلان انسحابه من المسابقة وتهديد ناديى الإسماعيلى والشرقية بمشاركة الفريق الأبيض القرار، فى حال استمرار الأخطاء التحكيمية.

وشهدت الجولة

13

تسجيل

18

هدفاً فى تسعة مباريات، وانتهت ثلاثة لقاءات بالتعادل وستة بفوز أحد الفريقين .و 
تم احتساب

5

ركلات جزاء فى هذه الجولة، ثلاثة منها أهدرت و 2 سددت بنجاح، 
فيما أشهر الحكام

27

مرة الكارت الأصفر ومرة واحدة الكارت الأحمر.

ويرصد "اليوم السابع" ظواهر الجولة 13 للدورى فى التقرير التالى ..

 

1- الأهلى يغرد منفرداً

استطاع الأهلي أن يعزز صدارته للدوري بعد فوزه على المقاصة بهدف دون رد، رافعا رصيده إلى 35 نقطة ليغرد على القمة وحيدا، بعد اتساع الفارق بينه وبين المقاصة "الوصيف" إلى 7 نقاط.

 

2- إكرامى يصد ركلة الجزاء الثانية

تألق شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى فى اللحظات الأخيرة أمام مصر للمقاصة، ليحمى شباك المارد الأحمر من هدف من ركلة جزاء عن طريق أحمد الشيخ، ليحافظ على فوز فريقه بهدف دون رد سجله عبد الله السعيد.

الشيخ تولى التسديد ولكن إكرامى تألق وتصدى لركلة الجزاء، ليحافظ على تقدم الأهلى ويطلق الحكم صافرته معلنا فوز المارد الأحمر.

ويعد تصدى إكرامى لركلة جزاء المقاصة هذا الموسم هو الثانى له فى المسابقة بعد التصدى لركلة أحمد عيد عبد الملك.

 

3- المصرى يحقق الفوز الرابع 

حصد فريق المصرى البورسعيدى فوزاً مهماً على حساب ضيفه أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى هذه الجولة ليحقق الفوز الرابع على التوالى ويتقدم للمربع الذهبى بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة .

 

4- التعادل الخامس للإسماعيلي 

حقق الإسماعيلي التعادل للمرة الخامسة على التوالي  في الدوري، بعد انتهاء مباراته مع وادي دجلة بهدف لكل فريق وسبق للدراويش التعادل مع المصري البورسعيدي 1/1، ومع الزمالك  وطنطا بدون أهداف، ومع المقاولون العرب 2/2.

 

5- أول ركلة جزاء للتعدين في الدوري

احتسب الحكم أشرف رشاد أول ركلة جزاء للنصر للتعدين في الدوري الممتاز، خلال مباراته اليوم أمام طلائع الجيش، ولكن اللاعب عبد العزيز إمام أهدرها.

 

6-الزمالك يعلن انسحابه من الدورى 

أعلن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، عدم استكمال الفريق الأبيض مسابقة الدورى، فى ظل استمرار الأداء التحكيمى بصورة سيئة رغم أن الفريق الأبيض فاز على الداخلية بثلاثة أهداف فى هذه الجولة.

وجاء قرار مرتضى منصور بعدم استكمال المسابقة، بسبب ركلة الجزاء التى احتسبها إبراهيم نور الدين الحكم الدولى لصالح الغريم التقليدى الأهلى فى مباراة مصر المقاصة.

 

7- الإسماعيلى والشرقية يتضامنان مع الزمالك

وعلى نفس الوتيرة هدد ناديا الإسماعيلى والشرقية بالانسحاب من المسابقة حال استمرار الأخطاء التحكيمية ضدهما خلال المباريات المقبلة للدورى .

 

8- أخطاء التحكيم عرض مستمر 

مازالت الأخطاء التحكيمية الجسيمة تتواصل، فلقد شهدت هذه الجولة عدة حالات تحكيمية مثيرة للجدل أبرزها ركلة جزاء الأهلى أمام المقاصة، وهدف الشرقية الذى تم إلغاؤه، وركلة الجزاء التى لم تحتسب للإسماعيلى ، وركلة جزاء لم تحتسب للنصر للتعدين وأخرى تم احتسابها لصالحه خاطئة.

 

9- صلح ميدو وعبد ربه

شهدت مباراة وادى دجلة والإسماعيلى صلح ميدو وحسنى عبدربه بعد الخلاف الشهير بين الثنائى الذى دفع العالمى للاستقالة من تدريب الدراويش الموسم الماضى .

 

10-اختفاء الهدافين

فشل هدافو الدوري هذا الموسم في هز الشباك خلال تلك الجولة، إذ إن أحمد الشيخ صانع ألعاب مصر المقاصة الذي يحتل صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف، أهدر ركلة جزاء لفريقه أمام الأهلي.

ولم يستطع كل من كابونجو كاسونجو مهاجم الاتحاد السكندري، ونانا بوكو مهاجم المقاصة اللذان يتقاسمان المركز الثاني  إحراز أهداف، ولكل منهما 7 أهداف.

واختفى أيضا حسام باولو مهاجم سموحة وصاحب الأهداف الستة، والذي شارك بديلا في الشوط الثاني في مباراة فريقه أمام الاتحاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مش ناسي حاجة

نسيت الهدف اللي احرزة الجونة في الزماللك واتحسب تسلل حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة