انتفاضة الجبلاية لإنقاذ الدورى..الدعوة لعمومية طارئة 23 ديسمبر.. عبدالفتاح يتدخل لحل مشكلة التحكيم..تجديد الثقة فى البلتاجى..البلدوزر يرفض شروط الزمالك ويدعو رؤساء الأندية للاجتماع.. والأهلي يتحرك سرا

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 04:54 م
انتفاضة الجبلاية لإنقاذ الدورى..الدعوة لعمومية طارئة 23 ديسمبر.. عبدالفتاح يتدخل لحل مشكلة التحكيم..تجديد الثقة فى البلتاجى..البلدوزر يرفض شروط الزمالك ويدعو رؤساء الأندية للاجتماع.. والأهلي يتحرك سرا مجدى عبد الغنى ومرتضى منصور وإبراهيم نور الدين
كتب فتحى الشافعى - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذ مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، عدة قرارات فى اجتماعه الطارئ، الذى عقده اليوم الثلاثاء بمقر الجبلاية، لمناقشة انسحاب نادى الزمالك من الدورى، اعتراضاً على الأخطاء التحكيمية فى مباراة الأهلي والمقاصة بالجولة الثالثة عشرة للمسابقة، كان أبرزها الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة باتحاد الكرة يوم 23 ديسمبر الجارى لتعديل لائحة الاتحاد، وإنشاء لجنة الاستئناف القيم بالجبلاية، فضلا عن تكليف عصام عبد الفتاح عضو مجلس الجبلاية ورضا البلتاجى رئيس لجنة الحكام بتقديم تقرير عن أخطاء التحكيم وخطة التطوير المنتظرة.

 

كما قرر اتحاد الكرة دعوة رؤساء الأندية لاجتماع مع مجلس الجبلاية غدا الأربعاء، لمناقشة عودة الجماهير وأزمة الحكام، كذلك مناقشة لموقف الأندية التى هددت بالانسحاب فى العمومية الطارئة، وعلى رأسها الزمالك والإسماعيلى والشرقية، ويهدف الاجتماع لمناقشة أزمة الحكام والهجوم عليهم من جانب المسئولين، وهو ما يهدد استكمال الدورى.

 

عبد الغنى يرفض طلبات الزمالك

 ومن جانبه طالب مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة، رؤساء الأندية بحضور اجتماع الجبلاية مع الأندية غدا، لمناقشة كل الأزمات التى تواجه الدورى ومن بينها أزمة الحكام.

 

وقال عبد الغنى: "إللى مش هيحضر من رؤساء الأندية بكره ما يرجعش يعيط بعد كدا"، وطلبات الزمالك مرفوضة بشأن التراجع عن الانسحاب.

 

رفض أغلب أعضاء اتحاد الكرة، فكرة إقالة رضا البلتاجى، فى هذا التوقيت حفاظا على هيبة اللجنة، واتفقوا على إيقاف الحكم نور الدين بسبب أخطائه فى المباراة، بجانب تصريحاته التليفزيونية رغم قرار الجبلاية بمنع الحكام من الحديث لوسائل الإعلام.

 

نور الدين يدافع عن نفسه

من جانبه، رفض إبراهيم نور الدين اتهامات الزمالك، وعلّق على شرط الزمالك بشطبه من اتحاد الكرة من أجل رجوع الأبيض فى قرار الانسحاب، قائلاً: "أنا تحت أمر الاتحاد"، مضيفا: "التحكيم يخص اتحاد الكرة وهو المسئول عن قراراته".

 

وأكد نور الدين أنه سيوافق على ما يقوله اتحاد الكرة، وتابع: "التحكيم يأخذ منى ولا يعطينى.. أنا رجل وطنى وأعمل فى مكان محترم"، وأشار الحكم: "مصر مازالت تتحدث عن ركلة جزاء حسمت بالفعل بعدما اعترف محمود وحيد لاعب المقاصة بأن الكرة لمست يده".

 

الأهلى يتحرك سرا

فى المقابل، دخل النادى الأهلى الحرب المشتعلة لكن من وراء الكواليس، فـ"المجلس الأحمر" برئاسة محمود طاهر، أعلن دعمه للجنة الحكام، وأكد أن النادى تعرض لأخطاء و"ظلم" تحكيمى خلال الموسم الجارى، أبرزها فى لقاء وادى دجلة لكن هذا ليس معناه الانسحاب من بطولة الدورى، وشدد مسئولو القلعة الحمراء على أنهم ليسوا طرفاً فى هذا الصراع، وأن كان الأمر قد تم التعامل معه بـ"توتر" وعدم عقلانية، وحاول مسئولو القلعة الحمراء التواصل مع بعض الأندية من أجل إقناعها بعدم التضامن مع الزمالك فى أزمة الانسحاب، خاصة أن الأمر لا يستدعى ذلك، كما أن الأهلى لديه قناعة بأن أخطاء الحكام واردة والأهم أن جميع الفرق تقريباً استفادت من أخطاء الحكام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة