ظهور "سائل البحر الأسطورى" على سواحل مونتيرى بعد 118 عاما

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 03:00 م
ظهور  "سائل البحر الأسطورى" على سواحل مونتيرى بعد 118 عاما الكائن الأسطورى "سائل البحر الأسطورى"
كتبت لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "ديلى ميل" تقريرا جديدا يكشف عن ظهور كائن بحرى أسطورى ظهر لأول مرة عند سواحل مونتيرى عام 1898، والذى وصفه العلماء باسم "سائل البحر الأسطورى"  أو "Bathochordaeus charon" نظرا لشفافيته، ومنذ ذلك الحين لم يظهر له مثيل، وهو الأمر الذى أثار شكوك العلماء معتقدين حدوث خطأ أثناء تسجيل الوصف أو البيانات الخاصة به. 

رصد العلماء أثناء الغوص فى شمال شرق المحيط الهادئ وجود مخلوق شفاف تقريبا، وتوقف الفريق لجمع بعض العينات التى أكدت ظهور الكائن الأسطورى "B. charon"، فى حين أن طول مثل هذه الكائنات فى العادة قد يبلغ سنتيميرواحد، ولكن فى أعماق البحار من الممكن أن تصل إلى 9 سنتميترات فى الطول. 

 

ةيمتلك ” B. charon" الكثير من المميزات التى تميزه عن غيره من الكائنات نظرا لشفافيته، فشكله غريب يشبه المرىء مع فتحات تنفسية واسعة، كما أن هذه المخلوقات يوجد حولها هياكل تسمى "البيوت" ليساعده على التقاط الطعام من المياه، فالسطح الخارجى لهذه البيوت يبعد الأعشاب الضارة التى من الممكن أن يقوم بسد المصفاة التى تتشكل على شكل ثلج يؤثر فى حجمه و شكله.

 

يذكر أنه كان من الصعب اصطياد هذه المخلوقات بسبب عدم القدرة على صيدها بالشباك، لأنها تتسبب فى تلفها، وحتى تحت المجهر واجه الباحثون مشاكل عديدة فى اكتشاف هذا الكائن نظرا لشفافيته.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة