"عيادة الإقلاع عن التدخين": ننفق 400 مليون دولار على استيراد التبغ

الخميس، 08 ديسمبر 2016 07:00 م
"عيادة الإقلاع عن التدخين": ننفق 400 مليون دولار على استيراد التبغ الدكتور وائل صفوت رئيس اللجنة الدولية للجمعية الأمريكية لعلاج التدخين
كتبت أمنية فايد تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور "وائل صفوت"  رئيس اللجنة الدولية للجمعية الأمريكية لعلاج التدخين والمشرف على العيادة داخل المستشفى، مصر تستورد التبغ بـ400 مليون دولار وتستورد أدوية بمئات الملايين للعلاج من آثار التدخين والأمراض الناتجة عنه، وذلك خلال افتتاح أول عيادة لعلاج التدخين تابعة للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة.
 
تصوير-محمود-فخري17
 
وأضاف خلال المؤتمر: "بنظرة اقتصادية نجد توفير الدولارات المستخدمة فى استيراد التبغ سيؤدى إلى تقليل حجم النفقات على شراء الأدوية وتوجيه هذه النفقات لتحسين حال المستشفيات والبحث العلمى".
 
تصوير-محمود-فخري14
 
وأضاف: "نتبع داخل العيادة أسلوب مختلف من العلاج حيث نقوم بعمل تقييم نفسى وكيميائى لحالته لتحديد طريقة العلاج، فهناك بعض الحالات تحتاج للعلاج النفسى فقط مع نظام غذائى، والبعض الآخر يكون محتاجا لأدوية وبدائل النيكوتين نظرا لطول فترة التدخين، ومن بين طرق العلاج المتبعة جلسات العلاج بالأكسجين وممارسة الرياضة لتحسين حالة التنفس للمدخن".
 
 
تصوير-محمود-فخري15
 
وأشار "صفوت" إلى أن العيادة ستوفر الأدوية بقدر الإمكان بالإضافة إلى تنظيمها لندوات توعوية وبرامج لتعديل السلوك لأننا نؤمن بأن الوقاية أهم من العلاج.
 
تصوير-محمود-فخري16
 
افتتح العيادة الدكتور "عوض تاج الدين" وزير الصحة الأسبق، والدكتور "هانى راشد" مدير عام مستشفى الهرم، والدكتورة "منال ميخائيل" نائبا عن محافظ الجيزة، والدكتورة "أميمة عز الدين" ممثلة عن وزير الصحة ونائب مجلس النواب عن دائرة الهرم الدكتور "حمدى السيسى".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة