ليلة سقوط "مدحت بركات"..رجل الأعمال منع أعضاء لجنة استرداد أراضى الدولة من مباشرة عملهم وتعدى عليهم بالسب.. التحقيقات تكشف: بركات سبق اتهامه فى 26 قضية ومطلوب ضبطه فى وقائع نصب وشيكات بدون رصيد

الخميس، 08 ديسمبر 2016 09:52 ص
ليلة سقوط "مدحت بركات"..رجل الأعمال منع أعضاء لجنة استرداد أراضى الدولة من مباشرة عملهم وتعدى عليهم بالسب.. التحقيقات تكشف: بركات سبق اتهامه فى 26 قضية ومطلوب ضبطه فى وقائع نصب وشيكات بدون رصيد رجل الأعمال مدحت بركات
كتب محمود عبد الراضى ـ بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

أنهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، أسطورة رجل الأعمال مدحت بركات، رئيس مجلس إدارة شركة بورساليتو للتنمية السياحية، بعدما تم القبض عليه، لاتهامه بمنع أعضاء لجنة استرداد أراضى الدولة من مباشرة أعمالها المكلفة بها بمنطقة وادى الملوك واستعانته بعدد من الأشخاص، ومنعه عدد من ملاك الأراضى من التصرف بها وفرض البلطجة عليهم وتعديه على أعضاء اللجنة بالسب والشتم والتهديد بالإيذاء.

وتمكن رجال المباحث بإشراف اللواء هشام العراقى، مدير أمن الجيزة، من ضبط المتهم فى كمين تم إعداده له بعد هروبه من المكان، الذى شهد الواقعة عقب علمه بإبلاغ اللجنة مديرية أمن الجيزة، وبالكشف الجنائى عليه، تبين أنه سبق اتهامه فى 26 قضية، منها ضرب ونصب ومشاجرة وقتل، ومطلوب ضبطه فى 3 قضايا نصب، وشيكات وإتلاف، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن لجنة استرداد أراضى الدولة، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، تلقت شكاوى من حوالى 150 من سكان المنتجع، الذى يخضع حالياً للدراسة والتقييم داخل اللجنة، واشتكى السكان من ممارسة مدحت بركات، ضدهم، وطلب السكان من اللجنة ومن هيئة الخدمات الحكومية تقييم الأرض بعيدا عن مدحت بركات، حتى يقوموا بتقنين أوضاعهم بشكل مباشر، فأرسلت الهيئة اثنين من خبرائها إلى المنتجع، وفوجئا باستعانة مدحت بركات بمجموعة من البلطجية، محاولاً الاعتداء على ممثلى الهيئة، وهددهما بعدم السماح لأحد بدخول المنتجع.

وأشارت المصادر إلى أن العضوين استعانا بالشرطة، مع إصرارهما على الدخول إلى المنتجع لإجراء المعاينة، خاصة أن تعليمات لجنة استراداد الأراضى  للجميع بعدم التهاون مع أى بلطجة، وأن أى محاولة لتعطيل العمل سيتم التصدى لها بحسم وبقوة، وبالفعل دخل عضوا الهيئة إلى المنتجع ومارسا عملهما.

وبدورها، قالت وزارة الداخلية، في بيان لها، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تلقت بلاغاً من أعضاء لجنة استرداد أراضى الدولة، وعدد من المواطنين بتضررهم من مدحت أحمد حسين بركات، وشهرته مدحت بركات "رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات للتنمية السياحية " وآخرين كانوا برفقته لمنعهم أعضاء اللجنة من مباشرة أعمالها المكلفة بها، بمنطقة وادى الملوك الكائنة فى الكيلو 52 طريق " القاهرة – الإسكندرية" الصحراوى، والتعدى على أعضاء اللجنة بالسب والشتم والتهديد بالإيذاء، ومنع عدد من مالكى الأراضى - السابق قيامه ببيع تلك الأراضى لهم -  من رى أراضيهم كنوع من فرض السيطرة .

وأوضحت الداخلية، أن قيادات المديرية  انتقلت إلى مكان الواقعة، حيث تبين انصراف المشكو فى حقه ومن معه، وتم إحكام السيطرة الأمنية على الموقع وتمكين اللجنة من مباشرة أعمالها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

ونوهت الداخلية، إلى أنه بالكشف الجنائى عن المشكو فى حقه تبين سابقة اتهامه فى 26 قضية " ضرب أفضى إلى موت – نصب – شيك – مشاجرة " ومطلوب ضبطه فى 3 قضايا " نصب – شيك – إتلاف "، و بتكثيف التحريات حول "بركات" وأماكن تردده ، تم ضبطه بإحدى الأكمنة المعده له ،وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وعرضه على النيابة العامة، لمباشرة تحقيقاتها معه.

القبض-على-مدحت-بركات-(1)
القبض-على-مدحت-بركات

 

القبض-على-مدحت-بركات-(2)
القبض-على-مدحت-بركات

 

القبض-على-مدحت-بركات-(3)
القبض-على-مدحت-بركات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة