فضائح الكرة المصرية فى الخارج "عرض مستمر".. بناهينى يشكو الإسماعيلى.. ريكاردو يهدد الزمالك بخصم 6 نقاط من رصيده.. أجوجو يتسبب فى الحجز على أرصدة القلعة البيضاء.. وكوفى يستغل مستحقاته لفسخ تعاقده

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 01:19 ص
فضائح الكرة المصرية فى الخارج "عرض مستمر".. بناهينى يشكو الإسماعيلى.. ريكاردو يهدد الزمالك بخصم 6 نقاط من رصيده.. أجوجو يتسبب فى الحجز على أرصدة القلعة البيضاء.. وكوفى يستغل مستحقاته لفسخ تعاقده اجوجو وبناهينى وهندريك
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساءت سمعة الكرة المصرية فى الخارج كثيرا فى الآونة الأخيرة، وتحديدا بالاتحاد الدولى "فيفا" بسبب كثرة شكاوى اللاعبين الأفارقة ضد أنديتهم، والتى أصبحت تمثل صداعا كبيرا لدى المحكمة الرياضية بالفيفا، كان آخرها بالأمس إنذار الاتحاد الدولى لنادى الزمالك بخصم 6 نقاط من رصيده بالدورى الحالى، حال عدم تسديد مستحقات ريكاردو مهاجم الفريق الأسبق.

 

الأمر بات يمثل خطرا على الكرة المصرية بعدما أرسل مسئولو الفيفا، إنذارا شديد اللهجة لمسئولى اتحاد الكرة يؤكدون فيه على ضرورة التزام الأندية المصرية بمستحقات اللاعبين الأجانب وتسديدها فى مواعيدها، حرصا على العلاقات بين اللاعبين والأندية ووضع شروط احترافية بين الطرفين، حتى لا يتهم طرف الآخر بالتقصير، خاصة أن هناك أكثر من قضية فى المحكمة الرياضية ضد الأندية المصرية يأتى على رأسها الإسماعيلى، الذى يعانى من أزمات مالية طاحنة ولا يستطيع الإيفاء بوعوده للمحترفين، الأمر الذى يدفع هؤلاء اللاعبين للهرب وتقديم شكوى فى المحكمة الرياضية للحصول على مستحقاتهم.

 

نرصد فى التقرير التالى أهم اللاعبين الذين شكوا الأندية المصرية:

· بناهينى

أحدث اللاعبين الذين تقدموا بشكوى ضد ناديه الإسماعيلى، فاللاعب كان يشارك بشكل أساسى مع الدراويش، وأحرز العديد من الأهداف، بل كان يعتمد المدربون عليه كمهاجم صريح فى ظل النقص العددى للمهاجمين فى الإسماعيلى، إلا أن الجميع داخل المدينة الهادئة فوجئوا صباح يوم بهروب اللاعب لبلاده وتقديمه لشكوى رسمية للفيفا بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة منذ فترة.

· جونيور أجوجو

حصل اللاعب الغانى جونيور أجوجو مهاجم الزمالك الأسبق، على حكم مؤخرا بالحصول على 245 ألف دولار قيمة مستحقاته المالية المتأخرة لدى القلعة البيضاء، مهددا ناديه الأسبق بخصم 6 نقاط من رصيده حال التأخر فى تسديد مستحقات اللاعب.

 

هذا الأمر أدى للحجز على أرصدة الزمالك فى البنوك، بسبب مستحقات ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق لدى النادى.

· بيتر إيبى

قام النيجيرى بيتر إيبى مهاجم الأهلى الأسبق، بتقديم شكوى ضد ناديه فى الموسم الماضى بعد رحيله عن القلعة الحمراء، للحصول على مستحقاته المالية البالغة 350 ألف دولار، وقام سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى بعقد جلسة مع اللاعب ووكيله واتفقا على تقسيط المبلغ لحل الأزمة بالطرق السلمية.

· محمد كوفى

تقدم البوركينى محمد كوفى مدافع الزمالك السابق، بشكوى رسمية ضد النادى الأبيض للاتحاد الدولى لكرة القدم لفسخ تعاقده مع النادى، والحفاظ على مستحقاته.

واستند اللاعب إلى عدم حصوله على راتب ٣ أشهر متتالية، وهو ما يمنحه الحق فى فسخ تعاقده مع الفريق.

· هندريك

قام الألمانى هندريك مدافع وسط الأهلى، بشكوى الأهلى لمحكمة فض المنازعات للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة البالغة مليون و164 ألف دولار قيمة مستحقاته المتأخرة، رافضا كل المحاولات التى بذلها مسئولو النادى معه من أجل إثنائه عن قراره، وبالفعل قامت الإدارة الحمراء بمطالبته بتقسيط المبلغ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة