رئيس شركة بنزايون لـ"اليوم السابع": تطوير فروع كفر الشيخ ودمنهور وأسيوط والبالون بالشراكة مع القطاع الخاص.. نستهدف خفض الخسائر 7 ملايين جنيه.. وإدخال نظام التقسيط وسداد 13 مليون جنيه ديون موردين

الإثنين، 15 فبراير 2016 05:45 م
رئيس شركة بنزايون لـ"اليوم السابع": تطوير فروع كفر الشيخ ودمنهور وأسيوط  والبالون بالشراكة مع القطاع الخاص.. نستهدف خفض الخسائر 7 ملايين جنيه.. وإدخال نظام التقسيط وسداد 13 مليون جنيه ديون موردين المحاسب محمود عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة بنزايون
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المحاسب محمود عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة "بنزايون – عدس – ريفولى" إحدى شركات القابضة للسياحة التابعة لوزارة الاستثمار، أن خطة الشركة تركز على تقليل الخسائر العام المالى الحالى ثم الانطلاق اعتبار من العام المالى القادم وخلال الأعوام المقبلة.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على هامش زيارته لمحافظة أسوان مؤخرا مع ميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة والفنادق لتفقد فروع الشركات التجارية بالمحافظة، أن خسائر الشركة العام الماضى بلغت 11.5 مليون جنيه، وسيتم تخفيضها لـ4 ملايين جنيه بنهاية العام المالى نتيجة حجم الأعمال التى قمنا بها، وأيضا نتيجة الدخول فى الاستثمار العقارى والشراكات مع القطاع الخاص على عدد من الفروع.

مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق 36 مليون جنيه إيرادات خلال العام المالى الحالى، مقابل 24 مليون جنيه العام المالى الماضى، وتستهدف أرباح تصل لـ30 مليون جنيه خلال 3 أعوام.


تدعيم الفروع للوصول للطبقة المتوسطة والفقيرة


وأشار محمود عبد الله أن الشركة تسعى للوصول للطبقة المتوسطة، ومحدودى الدخل من خلال فروعها حيث تملك الشركة 74 فرعاً منها 15 فرعاً تمليك والباقى إيجار، وهناك 52 فرعاً عليها مشاركات و22 فرعاً يدار بمعرفة الشركة.

وحول سياسة الشركة لتدعيم مكانتها التجارية قال محمود عبد الله: إن كبار السن تحددا يعرفون قيمة بنزايون، وهذه الشريحة فى هدفنا للوصول إليها من خلال توفير البضاعة فى الفروع والسماح بنظام التقسيط للجهات على 6 أشهر، وأيضا توفير منتجات بأسعار تنافسية وعمل أوكازيونات جاذبة.

وأشار أن مشكلة الموردين تم حلها فهناك مديونية على الشركة للموردين تصل لنحو 13 مليون جنيه، وسيتم تسديدها وقف جداول زمنية محددة.

ولفت إلى أن الشركة مؤخرا أهلت فرع شبين القناطر بالجهود الذاتية بتكلفة 23 ألف جنيه بما يمنحه قدرة تنافسية أكبر، وتستعد للشراكة على عدد من الفروع منها كفر الشيخ ودمنهور وبنها وأسيوط والبالون.

الدخول فى الاستثمار العقارى


وأضاف عبد الله أن الدخول فى مجال الاستثمار العقارى سيمنح الشركة القدرة على النهوض مجددا خاصة أنه تم توقيع عقد مشروع عقارى على فرع الشركة بديروط بين بنزايون وبين شركتين قطاع خاص لإقامة مبنى إدارى وتجارى وسكنى على موقع الفرع على أن تحصل بنزايون على عائد 16 مليون جنيه، بالإضافة إلى فرع مجهز بالمبنى على مساحة 300 متر.

مؤكدا أن مدة تنفيذ المشروع تستغرق 18 شهرا وستحل الشركة على مستحقاتها فى صورة أقساط ربع سنوية، قائلا "لدينا حماس كبير من كل العاملين للارتقاء بالشركة لاسترجاع اسم "بنزايون – عدس - ريفولى".

جدير بالذكر أن الشركة أنشئت عام 1951 ونشاطها الأساسى الاتجار فى السلع الاستهلاكية والمعمرة والأقمشة والأجهزة المنزلية والأثاث المعدنى والخشبى.

كما تقوم الشركة بمشاركة الغير فى نشاطات الشركة سواء كان شخصا طبيعيا أو اعتباريا، وذلك بإشراكه فى النشاط بفروع الشركة المختلفة فى الداخل والخارج أو توكيل الغير فى إدارة العمل أو المشاركة البيعية وتسويق منتجاته بفروع الشركة على مستوى الجمهورية أو خارجها وبوجه الإجمال إشراك القطاع الخاص فى تحقيق أغراض الشركة الموضحة عالية، وتم إضافة نشاط الاستثمار العقارى ضمن لائحة النظام الأساسى لنشاط الشركة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة