ONTV تناقش قضايا عربية وعالمية بإنتاج 4 أفلام وثائقية

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 07:16 م
ONTV تناقش قضايا عربية وعالمية بإنتاج 4 أفلام وثائقية قناة أون تي في
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتج قناة ONTV مجموعة من الأفلام التسجيلة عالية الجودة عن القضايا ذات الاهتمام العربى والعالمى وأيضًا لإحياء الماضى بطريقة شيقة ومختلفة، وذلك من خلال وحدة الأفلام الوثائقية بالقناة، للعمل على إثراء فكر المشاهد المصرى.

وأكدت القناة فى بيان رسمى لها أن هدف هذه الأفلام هو تحقيق إعلام وثائقى شيق يحترم فكر المشاهد ويساهم فى زيادة وعيه وثقافته.

ومن أهم ما أنتجت ONTV، فيلم "قصة حياة" يدور حول تاريخ قناة السويس، وتأثيرها على مدن القناة، وكيف تم تعمير الصحراء وتحويلها إلى أرض تضم مختلف الثقافات، ويعرض الفيلم الصراعات التى ترتبت على نشأة القناة وعلاقتها بحروب (1956-1967-1973)، ودور أهالى القناة فى مواجهة هذه الصراعات، وتغلبهم عليها، كما يرصد الفيلم أيضًا معاناة التهجير التى تعرض لها الأهالي، وكيف عادوا مرة أخرى إلى أرضهم وقاموا بتعميرها، والتطورات التى طرأت على أهم المنشآت التى كانت موجود أثناء إنشاء القناة ومصيرها الآن.




وفيلم "الاختيار" وهو فيلم تسجيلى حول تاريخ الانتخابات المصرية وعرض قبل بداية أول جلسة من انتخابات مجلس النواب.



وفيلم" 1113 كورنيش النيل" وهو فيلم تسجيلى يوثق 60 عامًا من صنع القرار داخل مبنى بلدية القاهرة الذى أصبح مقرًا للاتحاد الاشتراكى ثم الحزب الوطنى ومراحل هدم المبنى.



فيلم "رحلة إلى أعماق الكون" وهو أول فيلم وثائقى مصرى عن الفلك، يعتبر الأول من نوعه فى تاريخ مصر حيث يأخذك الفيلم فى رحلة إلى أعماق الكون، ويسرد الفيلم قصصًا عن نشأة الكون مُنذ البداية، وتكوين المجرات، والكواكب، جدير بالذكر أن الفيلم تم عرضه على شاشة مخصصة للجمعية المصرية للفلك بمعرض الكتاب الدولى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة