"الصحة": 7500 حالة تصاب بالدرن سنويا.. 55% منها تعالج بالمستشفيات الصدرية.. وجدى أمين: توفير أدوية الجيلين الثانى والثالث لعلاج المرض.. و20 مليون جنيه لتطوير 34 مستشفى صدر بالقاهرة والمحافظات

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 04:29 ص
"الصحة": 7500 حالة تصاب بالدرن سنويا.. 55% منها تعالج بالمستشفيات الصدرية.. وجدى أمين: توفير أدوية الجيلين الثانى والثالث لعلاج المرض.. و20 مليون جنيه لتطوير 34 مستشفى صدر بالقاهرة والمحافظات الدكتور وجدى أمين مدير عام الشئون الصدرية بوزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور وجدى أمين مدير عام الشئون الصدرية بوزارة الصحة، أن عدد المصابين بالدرن فى مصر 7500 حالة سنويا، مشيرا إلى أنه يتم اكتشاف 55% من المرضى سنويا، لافتا إلى أن العلاج يتم بشكل مجانى لجميع المرضى.

أكثر من نصف مليون حالة تتردد على المستشفيات الصدرية سنويا

وقال "أمين" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن أكثر من نصف مليون حالة تتردد على المستشفيات الصدرية سنويا، لافتا إلى أن الوزارة رصدت ما يقرب من 20 مليون جنيه، لتطوير 34 مستشفى صدر على مستوى الجمهورية.

وجدى أمين: برنامج مكافحة الدرن يسير بشكل منتظم

وأضاف، أن برنامج مكافحة الدرن يسير بشكل منتظم ويحقق المطلوب منه فى رعاية مرضى الدرن، مشيرا إلى أن الإصابة تأتى نتيجة ميكروب مقاوم للأدوية ينتقل لشخص مصاب بهذا المرض أو تحور الميكروب بجسم مريض درن عادى، نتيجة انقطاعه عن العلاج، وتابع أنه تم إنشاء ثلاثة مراكز لعلاج هذه الحالات فى مستشفيات الصدر بالعباسية والمنصورة والمعمورة بالإسكندرية.

وكشف الدكتور وجدى أمين أن الوزارة تشجع على الكشف المبكر عن الأمراض الصدرية ومنها الدرن، لافتا إلى أنه سيتم توفير أدوية الجيل الثانى وأدوية الجيل الثالث لعلاج الدرن مع توفرها فى الأسوق.

وحول إصابات الإنفلونزا، قال الدكتور وجدى أمين، إن جميع المستشفيات الصدرية تقوم بتقييم حالات الأنفلونزا وعلاجها حسب الأعراض، مشيرا إلى أن الحالات شديدة الأعراض يتم التعرف عليها من خلال وجود علامات تنفسية شديدة وارتفاع فى درجات الحرارة، لافتا إلى أنه يتم منحه العلاج بالمجان.

الحالات عالية الخطورة تتمثل فى الحالات أقل من 5 أعوام وأكبر من 65 عاما

وأضاف وجدى أمين مدير عام الشئون الصدرية بوزارة الصحة، أن الحالات عالية الخطورة تتمثل فى الحالات أقل من 5 أعوام وأكبر من 65 عاما، وحالات السيدات الحوامل والذين يعانون من أمراض رئوية مزمنة وأمراض القلب وأمراض الكبد والكلى المزمن والسكر والسرطان.

واستكمل مدير عام الشئون الصدرية للأمراض الصدرية بوزارة الصحة: نهدف إلى تدريب وتعليم أعضاء الفريق الطبى ككل على مستوى الجمهورية فى الأمراض الصدرية، داخل جميع مستشفيات الصدر، لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمريض المصرى مع مراعاة توفيرها بأسعار تناسب البعد الاقتصادى والعدالة الاجتماعية.

وقال، نحرص على توفير الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية لأمراض الصدر المختلفة، ونشرها فى كل الجمهورية بهدف الوصول للمرضى فى يسر وبدون مشقة مشيرا إلى أنه يتم توفير التغطية بالتطعيم ضد مرض الدرن بنسبة تصل إلى 98%.

وتابع "أمين"، أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة مهتم بتطوير مستشفيات الصدر، وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة بها، بالإضافة للارتقاء بالمستوى العلمى والمهنى للكوادر الطبية من أطباء وتمريض بتلك المؤسسات الصحية، ترسيخًا لأهمية الدور الذى تقوم به مستشفيات الصدر بوزارة الصحة فى تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة