نائب مدير شركة ملاحية يستغل وظيفته ويستولى على 4 ملايين جنيه بالإسكندرية

الأربعاء، 24 فبراير 2016 12:22 م
نائب مدير شركة ملاحية يستغل وظيفته ويستولى على 4 ملايين جنيه بالإسكندرية المتهم
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استغل موظف بشركة مساهمة مصرية وظيفته كنائب للمدير المالى وقريب رئيس مجلس إدارة الشركة، واستولى على 4 ملايين جنيه ملك الشركة، بزعم مصروفات شخصية لرئيس مجلس الإدارة.

البداية عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية اللواء شريف عبد الحميد، بلاغا من "شريف. ع" مدير الإدارة القانونية بشركة ملاحية، ضد "عمرو .أ "- 43 سنة نائب المدير المالى للشركة مقيم دائرة قسم باب شرقى، لقيامه بالاستيلاء على مبلغ قدرة "أربعة ملايين جنيه" من أموال الشركة من إجمالى المبالغ التى يقوم باستلامها لسدادها للجهات المختلفة الدائنة للشركة، وقيامه بالاستيلاء على "53" خط تليفون محمول قام بالتعاقد عليها باسم الشركة وبيعها لآخرين، والتى بلغت قيمة الفواتير الخاصة بها والمستحقة على الشركة مبلغ سبعمائة وثمانية ألف جنيه مما أضر بأموال الشركة .

توصلت تحريات ضباط القسم إلى صحة الواقعة، وقيام المتحرى عنه باستغلال صفته الوظيفية واستلام مبالغ مالية من خزينة الشركة بموجب أذونات صرف لسدادها للجهات المدينة للشركة على أن يقوم برد الأذونات مرفق بها مما يفيد الاستلام إلا أنه قام بالاستيلاء على جزء منها بزعم أنها مصروفات شخصية لرئيس مجلس الإدارة، مستغلاً وجود صلة قرابة بينهما وإهمال رؤسائه بالعمل الذين لم يتأكدوا من مصداقيته.

وأضافت التحريات أن المتحرى عنه قام بصفته الوظيفية بالتعاقد مع شركة للمحمول على عدد "85" خط تليفون محمول بنظام الفاتورة الشهرية لاستخدامها بمعرفة العاملين بالشركة، إلا أنه قام بالاستيلاء على عدد "53" خط منها وبيعها لحسابه الخاص والاستيلاء على قيمتها لنفسه مما أضر بأموال جهة عمله.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم واعترف بما وجه له، وتحرر المحضر جنح قسم العطارين وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه لمدة أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة