الشرطة: مقتل مهاجر سودانى بالرصاص بعد طعن جندى إسرائيلى

الأحد، 07 فبراير 2016 03:47 م
الشرطة: مقتل مهاجر سودانى بالرصاص بعد طعن جندى إسرائيلى عناصر من الأمن الاسرائيلى
القدس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشرطة الإسرائيلية أن مهاجرا سودانيا طعن جنديا فأصابه فى جنوب إسرائيل اليوم الأحد قبل أن يقتل بالرصاص مضيفة أن المشتبه به نفذ هجومه فيما يبدو تضامنا مع الفلسطينيين.

وإذا تأكد الدافع وراء الهجوم فسيكون أول هجوم ينفذه أجنبى خلال أعمال عنف مستمرة منذ أربعة أشهر ترجع جزئيا إلى غضب المسلمين من انتهاك اليهود للحرم القدسى.

ودخل آلاف السودانيين إلى إسرائيل بطريقة غير شرعية عبر مصر فى السنوات الأخيرة ويبحث البعض عن العمل بينما يطالب آخرون بحق اللجوء. ومما يعرقل جهود إسرائيل لإعادتهم إلى بلادهم عدم وجود علاقات مع السودان.

وفى واقعة اليوم الأحد التى وقعت فى عسقلان بجنوب إسرائيل قالت الشرطة أن المشتبه به طعن جنديا فألحق به إصابة طفيفة عند محطة للحافلات ثم لاذ بالفرار فلاحقه جندى اخر وأطلق عليه النار.

وقال شمعون بورتال رئيس شرطة عسقلان للصحفيين "السلوك والموقع والاشتباك واستهداف الجندى- كل هذا يرقى إلى هجوم قومي" وهو تعبير يستخدمه الإسرائيليون لوصف عنف الفلسطينيين.

وقتل 27 إسرائيليا وأمريكى واحد فى هجمات بالسكاكين والرصاص والدهس بالسيارات شنها فلسطينيون منذ اندلاع العنف فى أكتوبر تشرين الأول. وتقول السلطات أن إسرائيل قتلت 156 فلسطينيا على الأقل تقول أن 101 منهم مهاجمون. وقتل معظم الفلسطينيين الباقين فى احتجاجات شابها العنف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة