الأجهزة الرقابية تشن أكبر حملة لضبط المنتجات المهربة جمركيا بعد زيادة الرسوم.. مباحث التموين تضبط صاحب محلات يبيع مصوغات جلدية مهربة.. وتصادر 4776 قطعة بقيمة 57 مليون جنيه

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 06:44 م
الأجهزة الرقابية تشن أكبر حملة لضبط المنتجات المهربة جمركيا بعد زيادة الرسوم.. مباحث التموين تضبط صاحب محلات يبيع مصوغات جلدية مهربة.. وتصادر 4776 قطعة بقيمة 57 مليون جنيه اللواء حسنى زكر مدير الادارة العامة لمباحث التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تمض سوى أيام على صدور القرارات الخاصة بزيارة الرسوم الجمركية، حتى تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين، من ضبط صاحب محلات ومخزن، بمنطقة الدرب الأحمر يقوم بتجميع كميات كبيرة من المصوغات الجلدية "الأحذية" ذات المنشأ الأجنبى "تايلاند وبرتغال وباكستان" المهربة جمركيا والخالية من سداد الرسوم الضريبية المستحقة عليها، مما يضر بالاقتصاد القومى للبلاد، حيث تحمل المنتجات ماركات مقلدة لكبرى الشركات العالمية "زارا، هوك، اى كيو، اكسرا سوفت" بهدف بيعها للجمهور وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وقامت لجنة من ضباط الإدارة العامة لمباحث التموين بمداهمة المخزن وضبط 4776 زوج مصوغات جلدية "أحذية، شباشب" مهربة جمركيا ومجهولة المصدر، حيث قدمت اللجنة الفنية تقريرا يفيد أن المضبوطات جميعها مهربة جمركيا وغير خالصة الرسوم الجمركية أو الضريبية، وقدرت قيمة المنتجات المهربة بمبلغ 57 مليون 556 ألف جنيه، وتم تحرير محضر وعرضه على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال اللواء حسنى زكى، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، إنه تم تشكيل مجموعات عمل لمداهمة المخزن بمنطقة الدرب الأحمر بعد التحريات اللازمة، والتأكد من صحة المعلومات بشأن وجود منتجات مهربة من الخارج ودون سداد الرسوم الجمركية والضريبة، حيث تم التحفظ على المضبوطات .

وأضاف حسنى زكى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يتم تكثيف الرقابة حاليا على الأسواق لمنع دخول أى منتجات مهربة من الخارج أو أى منتجات غير مطابقة للمواصفات القياسية، حيث يتم ضبط أى مخالفات وتحويل أصحابها إلى النيابة العامة، وإنه لن يتم التهاون مع أى شخص يحاول الإضرار بالاقتصاد القومى، وكذلك منع احتكار أى سِلَع على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأوضح اللواء حسنى زكى أن الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها فى المحافظات، تشن حملات بصفة مستمرة على الأسواق لمنع تهريب المنتجات، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الجيدة، وكذلك منع التلاعب فى المواصفات، لافتا الى أن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، أصدر تعليمات لتكثيف الرقابة على الأسواق، ووضع خطة للتأكد من توافر السِلَع، ومنع أى شخص يتلاعب فى جودة المنتجات مع اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه المخالفين.

وأشار اللواء حسنى زكى إلى أن لجان الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها فى المحافظات، تنتشر حالياً فى مختلف المناطق لمتابعة المنتجات ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية والتأكد من عدم تهريب المنتجات والسلع من الخارج دون سداد الرسوم الجمركية، إضافة إلى التنسيق مع الجهات والوزارات المعنية المنوطة بتوفير المنتجات .

وأكد مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، أن ضباط الإدارة وفروعها فى مختلف المحافظات لديهم إصرار كبير على الحفاظ على حقوق المواطنين، خاصة فيما يتعلق بعدم طرح منتجات غير مطابقة للمواصفات، وأنه يتم اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أى شخص يحاول تهريب المنتجات والسلع من الخارج دون سداد الرسوم المقررة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة