"الثروات التعدينية" تبدأ الإنتاج من منجم فوسفات الشغب بإدفو

الثلاثاء، 01 مارس 2016 03:18 ص
"الثروات التعدينية" تبدأ الإنتاج من منجم فوسفات الشغب بإدفو منجم فوسفات - صورة أرشيفية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى القاضى رئيس الشركة المصرية للثروات التعدينية، إن منجم فوسفات جنوب الشغب شرق مدينة إدفو التابع للشركة، سيبدأ الإنتاج خلال شهر مارس الجارى، بمعدل 10 آلاف طن شهريا.

وأضاف الدكتور مصطفى القاضى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشركة تستهدف زيادة معدلات الإنتاج من المنجم إلى 20 ألف طن شهريا، خلال الأربعة شهور القادمة، موضحا أن الشركة تمتلك 3 مناجم فوسفات .

وكان الدكتور مصطفى القاضى قد كشف لـ"اليوم السابع"، أن الشركة حققت 40 مليون جنيه، إيرادات خلال النصف الأول من العام المالى الجديد، الذى يبدأ من 1 يوليو 2015 وينتهى فى 30 يونيو 2016، مشيرا إلى أن صافى الأرباح بلغ 15 مليون جنيه.

وأضاف رئيس الشركة المصرية للثروات التعدينية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لأول مرة تحقق شركة قطاع عام الإيرادات والتى وصفها "بالممتازة"، نتيجة توجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وسياسة الهيئة دائما بتوفير كافة السبل اللازمة التى من شأنها دفع عجلة الإنتاج، إضافة إلى أن بنود قانون التعدين الجديد تعظم من القيمة المضافة للخامات المستخرجة.

وأشار إلى أن هناك متابعة مستمرة، من قبل الجيولوجى فكرى يوسف، وكيل أول وزارة البترول للثروة المعدنية، بالتنسيق مع الهيئة، لعمليات الإسراع فى الإنتاج داخل المناجم، التى تديرها الشركة وهى "مناجم فوسفات وأكاسيد الحديد والتلك".


موضوعات متعلقة..


40 مليون جنيه إيرادات"الثروات التعدينية"للنصف الأول من العام المالى الجديد

مشاورات مصرية سودانية لتفعيل التعاون المشترك فى مجالات النفط والغاز








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة