تعرف عليها وحافظ على نفسك.. أعراض شائعة يتجاهلها الرجال رغم خطورتها

السبت، 12 مارس 2016 07:25 م
تعرف عليها وحافظ على نفسك.. أعراض شائعة يتجاهلها الرجال رغم خطورتها ضيق التنفس عند الرجال
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الموقع الهندى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، فى تقرير نشره مؤخرا، عن بعض الأعراض الشائعة التى يتجاهلها الرجال، رغم خطورتها مثل ألم الصدر وضيق التنفس وغيرها.. وأوضح التقرير أن هذه الأعراض الخطيرة تشمل:

1 -ألم الصدر


يعتقد معظم الرجال أنها دليل على الإصابة بالأزمات القلبية فقط، لكنهم لا يدركون أن آلام الصدر قد تعبر عن عدد من المشاكل الصحية مثل الالتهاب والانسداد الرئوى أو الربو.

وتابع أن زيادة مستويات التوتر واتباع العادات الغذائية غير الصحية وقرحة المعدة هى من المشاكل الشائعة بين الرجال، وينتج عنها ألما شديدا فى الصدر، وينبغى عدم تجاهلها.

2- ضيق التنفس


من الأعراض الشائعة بين الرجال، وقد يدل على مشاكل صحية خطيرة تتعلق بالقلب والأوعية الدموية، أو أنه يشير إلى وجود أمراض بالرئة كسرطان الرئة والانسداد الرئوى المزمن وانتفاخ الرئة والربو وارتفاع ضغط الدم، كما يعد ضيق التنفس علامة على الإصابة بفقر الدم الذى يعد من الأمراض الشائعة بين الرجال خلال هذه الأيام.

3- الشعور بالتعب


يعانى بعض الرجال من التعب الشديد والنقص فى الطاقة بشكل منتظم، من الممكن أن يكون ذلك بسبب قلة النوم، وقد يمثل عرضا لأمراض خطيرة مثل السرطان وقصور القلب والسكر والتهاب المفاصل وأمراض الكلى والكبد، وغير ذلك الكثير من الأمراض الخطيرة التى ترتبط بالتعب ولا يجب تجاهلها على الإطلاق.




موضوعات متعلقة..


- لحواء.. علامات تدل على إصابتك باضطراب الهرمونات أهمها قلة النوم وحب الشباب


- الشعور بحرقان وحموضة بالمعدة بداية لحدوث الذبحة الصدرية













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة