رجيم المكسرات ..اللوز وعين الجمل والفول السودانى تساعد على إنقاص الوزن

الأحد، 13 مارس 2016 06:00 م
رجيم المكسرات ..اللوز وعين الجمل والفول السودانى تساعد على إنقاص الوزن فول سودانى
كتبت سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك الكثير من النقاشات تدور حول تناول المكسرات أثناء فترات الرجيم، لكن ما أثبته العلم مؤخرًا أن المكسرات تحتوى على دهون صحية للقلب وبروتينات ومعادن وفيتامينات، لكن عندما تتناول مكسرات فى فترات الريجيم عليك أن تلتزم بعدد المكسرات الذى وضعه لك طبيب التخسيس، حتى لا تزيد معدلات السعرات الحرارية عما هو متاح، فيفسد الرجيم الذى تسير عليه.

"اللوز"


يعتبر اللوز مصدر للبروتين والألياف، وتناول اللوز كجزء من النظام الغذائى يقلل الإصابة بأمراض القلب، وللوز عامل مهم فى إنقاص وزنك، وما يجب عليكِ تناوله يوميًا هو عدد من حبات اللوز إذا كنتِ تسيرى على نظام رجيم محدد فعليك تناول 12 لوزة كوجبة وحدها دون تناول أى شئ بجانبها، فيستمد بعدها جسدك بروتينات والياف وكل ما يحتاجه من خلال هذه الحبات فقط، أما إذا كنتِ لا تتبعين نظام غذائى فعليك تناول 23 لوزة وهذا يوفر 163 سعر حرارى.

"عين الجمل"


هذا النوع من المكسرات غنى جدًا بالأحماض الدهنية كما أنه مضاد للالتهابات، و يعمل عين الجمل على خفض الكولسترول السئ فى الجسد، كما أنها بجانب احتوائها على دهون تحتوى على بروتين يجعل جسدك متوازن فى أوقات الريجيم، دون زيادة فى وزنك.

"الفول السودانى"


بجانب احتوائه على البروتين والألياف يحتوى أيضًا على نسب عالية من الدهون لكنها دهون أحادية صحية غير مشبعة، كما أنها جيدة لصحة القلب، لذا يمكنك تناول الفول السودانى فى أوقات الريجيم، ليُكسبك مواد هامة يحتاجها جسدك دون زيادة فى الوزن، ولكن لا يجب تناول الكثير منه حتى لا يُفسد الريجيم الخاص بكِ.

"فسدق"


يحافظ الفسدق على مستوى السكريات فى الدم كما أنه يحتوى على نسبة من الكربوهيدرات والنحاس وحمض الفوليك والمنجنيز، ولكى تتناوليه بحرية فى أيام اتباعك النظام الغذائى عليكِ تناول 14 حبة من الفسدق يوميًا فقط، فى أيام الريجيم، أما إذا كنتِ لا تتبعين نظام غذائى فلكِ الحرية فى تناوله.

"الكاجو"


يحتوى الكاجو على مواد كيميائية طبيعية من شأنها أن تمنع المرض عنكِ فى فترة الريجيم، يتميز الكاجو بأنه مرتفع فى احتوائه على المعادن خاصة المنجنيز والبوتاسيوم والنحاس والزنك، وهذا من شأنه ألا يجعلك تشعرين بالدوار فى فترات الريجيم، كما ان البعض يستخدمه كمثبت للوزن، وذلك حسبما ذكر موقع "irish examiner".

الموضوعات المتعلقة:


لتخسيس الكرش.. وصفة تخلصك من 4 كجم فى 7 أيام


رجيم التمر واللبن.. تعرف عليه ونفذ شروطه وخد بالك من مخاطره


رجيم المياه .. خطوات سهلة لاتباع دايت المياه والعصائر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة