الصين: قرار روسيا بسحب القوات من سوريا يبعث "رسالة إيجابية"

الثلاثاء، 15 مارس 2016 05:50 م
الصين: قرار روسيا بسحب القوات من سوريا يبعث "رسالة إيجابية" فلاديمير بوتين الرئيس الروسى
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الصين



وصفت الصين اليوم الثلاثاء قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بسحب الجانب الأكبر من القوات الجوية الروسية من سوريا بدءا من اليوم بأنه "يبعث برسالة إيجابية للمجتمع الدولى، وعلى وجه الخصوص للأطراف المتناحرة فى سوريا".

وأشار المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ - فى تصريح صحفى اليوم - إلى أن القرار سيساعد الحكومة والمعارضة السورية على إيجاد مخرج سياسى للازمة السورية من خلال الحوار والمشاورات.

وقيم "لو" (إيجابيا) الوضع الراهن فى سوريا، خاصة فى ظل سريان اتفاقية الهدنة وصمودها حتى الان وكذا بدء جولة جديدة من مفاوضات السلام بين ممثلو الحكومة والمعارضة فى جنيف أمس.

كانت الصين أكدت - أمس - مجددا على إيمانها الثابت بأن محادثات السلام هى المخرج الوحيد لحل الازمة السورية، وذلك قبل ساعات قليلة من بدء جولة المفاوضات المباشرة فى جنيف.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الصينية - فى تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الاوسط ببكين - على مساندة الصين للمحادثات وأملها فى أن تقوم الأطراف المتصارعة بالاتفاق على حل وسط للتوصل الى تسوية فى اسرع وقت ممكن.

كما أكد حرص الصين على مواصلة العمل جنبا الى جنب مع اعضاء المجتمع الدولى الاخرين للعب دور فعال فى الدفع قدما بجهود التسوية السياسية السورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة