وزير الطيران يستقبل السفير الصينى لبحث زيادة الرحلات وتبادل الخبرات

الخميس، 17 مارس 2016 02:29 م
وزير الطيران يستقبل السفير الصينى لبحث زيادة الرحلات وتبادل الخبرات حسام كمال وزير الطيران المدنى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، اليوم الخميس، بمقر الوزارة، السفير سون اى جوا سفير الصين بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك لبحث فرص التعاون بين البلدين وتعزيز الاتفاقيات الثنائية فى مجال الطيران المدنى، وتبادل الخبرات وفرص الاستثمار.

حضر اللقاء الطيار محمود طه الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى، والطيار جميل مراد رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وشريف المغلوب رئيس القطاع التجارى بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

وناقش وزير الطيران والسفير الصينى أهمية المشاركة والتنسيق بين الجانبين فى مجال الطيران المدنى، خاصة بعد توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين التى حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الصينى شى جين بينغ، خلال زيارته الأخيرة للقاهرة.

واستعرض الجانبان إمكانية تعديل اتفاقية النقل الجوى وزيادة الرحلات بين البلدين إلى 21 رحلة أسبوعيًا، وتسيير رحلات يومية للشركة الوطنية مصر للطيران من القاهرة إلى بكين وجوانزو، نظرًا لحجم التعاون المتوقع والمنتظر بين الطرفين المصرى والصينى، ولتلبية الطلب المتزايد على النقل الجوى وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتنشيط حركة السياحة وتعميق التعاون فى مجال الطيران الإقليمى وزيادة الربط مع القارة الإفريقية، عن طريق حركة الترانزيت عبر مطار القاهرة، التى شهدت نموًا متزيدًا فى العام الماضى، خاصة أن مصر والصين يتطلعان إلى تدعيم العلاقات فى مختلف المجالات داخل القارة السمراء.

وتضمنت الزيارة دراسة التعاون فى مجال تدريب الطيارين والاستعانة بالطيارين المصريين فى شركات الطيران الصينية، باعتباره سوقًا كبيرًا للنقل الجوى، وكذلك تبادل الخبرات والزيارات بالتنسيق مع الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

وفى ختام الزيارة أشاد السفير الصينى بعمق العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة، خاصة أن وزير الطيران أكد أن أجهزة الوزارة وكافة شركاتها التابعة على استعداد تام لتطوير التعاون مع قطاع الطيران المدنى الصينى، بالإضافة إلى تعزيز معدلات السياحة الوافدة من الصين باعتبارها من الأسواق السياحية الواعدة للمقصد السياحى المصرى، فى إطار توجهات الدولة نحو تعزيز العلاقات مع دول شرق آسيا، وفتح أسواق جديدة للترويج للمقاصد السياحية المصرية.

ووجه وزير الطيران الدعوة إلى رئيس سلطة الطيران المدنى الصينى لزيارة القاهرة؛ لبحث سرعة وتذليل اجراءات تعديل اتفاقية النقل الجوى وزيادة الرحلات بين مصر والصين.

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران تسير 3 رحلات أسبوعيًا من مطار القاهرة إلى بكين، و4 رحلات أسبوعيًا إلى جوانزو، بالإضافة إلى رحلات شركات الطيران المصرية الخاصة التى تصل إلى نقاط أخرى بالصين من مطارى الغردقة والأقصر إلى بكين وشنغهاى، لنقل السائحين الصينيين إلى مصر.


موضوعات متعلقة..


- ضبط راكب إيطالى من أصل مصرى بالمطار حاول تهريب 20 ألف يورو إلى روما











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة