لبحث فرص الاستثمار..

عضو مجلس "المصرى الكورى": وفد من رجال الأعمال الكوريين يزور مصر منتصف العام

السبت، 19 مارس 2016 07:00 ص
عضو مجلس "المصرى الكورى": وفد من رجال الأعمال الكوريين يزور مصر منتصف العام صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رجل الأعمال أسامة جنيدى، عضو مجلس الأعمال المصرى الكورى، ورئيس شركة "ecs" للطاقة والمقاولات، أمس الجمعة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "LG" الكورية للإلكترونيات العالمية، لبدء إنتاج الخلايا الشمسية المتطورة، مؤكدا أن الجانب الكورى يتمتع بخبرات عالية وجودة فائقة فى إنتاج الخلايا الشمسية.

وأشار جنيدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن شركته هى الوكيل الحصرى لشركة "ال جى" الكورية، فى أنظمة التكيف المركزى منذ 3 سنوات، كما أنها استطاعت فى 2015، أن تستحوذ على الحصة الأكبر فى السوق المصرية فى مجال التكيف المركزى الذى يعمل بالغاز الطبيعى.

وأضاف جنيدى، أن شركته تعمل خلال الفترة الحالية على إعداد الدارسات الخاصة بالمشروع الجديد، من خلال رصد سوق خلايا الطاقة الشمسية فى مصر، وحجم العملاء المهتمين بهذه التقنيات، لافتا إلى أنه فور الانتهاء منها سيتم مخاطبة الشركة الكورية من أجل تنفيذ المشروع.

من ناحية أخرى، أشار جنيدى، إلى أنه من المقرر أن يزرو وفد من رجال الأعمال الكوريين أعضاء مجلس الأعمال المصرى الكورى، مصر منتصف العام الجارى، وذلك لبحث الاستثمارات المتفق عليها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لكوريا، مشيرا إلى أن المحادثات بين كل من الجانب المصرى والكورى ركزت على 6 قطاعات، مثل الصناعة، حيث يتمتع الجانب الكورى بخبرات كبيرة فى المجال الصناعى، مما يتيح الإمكانية لمصر الاستفادة من هذه الخبرات، مشيرا إلى أن ممثلى مصانع "ال جى" و"سامسونج"، أكدوا استمرارهم والتوسع فى استثماراتهم القائمة فى مصر.

وأشار جنيدى إلى أنه تم عرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع اللوجستيات، بقناة السويس الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، لافتا إلى أن الجانب الكورى أعلن رغبته المشاركة بها، بالإضافة إلى قطاع التعليم، وبحث إنشاء جامعة كورية فى مصر للاستفادة من خبراتهم فى مجال التعليم، وفى قطاع الصحة طالب الجانب المصرى التعرف على أحدث ما توصلت إليه الجانب الكورى فى ذلك القطاع وكيفية نقل تلك الخبرات إلى مصر.

وأكد جنيدى أن الجانب المصرى يعمل خلال الفترة الحالية على إزالة جميع المعوقات التى تقف أمام نمو الاستثمارات الكورية بمصر، وحل المشكلات التى تواجههم مع الجمارك، بهدف تهيئ مناخ وبيئة استثمارية ملائمة تساهم فى زيادة الاستثمارات الكورية فى مصر.

وفى 2015، بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر وكوريا الجنوبية 2.5 مليار دولار، إذ بلغت الصادرات المصرية إلى كوريا خلال عام 2013 حوالى مليار دولار، مقارنة بنحو 802 مليون دولار خلال عام 2012، وبنسبة زيادة بلغت 26%، وتتمثل الصادرات المصرية فى صادرات بترولية (منتجات بترولية وغاز مسال)، وصادرات غير بترولية تتمثل فى: القطن الخام، وتفل البنجر، والميثانول الكحولى، إلى جانب صادرات أخرى مثل الرخام والأسمنت الأبيض والمركزات الملابس القطنية، بحسب تقرير للمكتب التجارى المصرى فى "سول".





موضوعات متعلقة


- المجلس "المصرى الكورى": ركزنا على 6 قطاعات خلال الاجتماعات مع رجال الأعمال الكوريين.. أسامة جنيدى: الصناعة واللوجستيات والتعليم والطاقة أبرز القطاعات.. ويؤكد: نبحث إنشاء جامعة كورية فى مصر


- النائب محمد دسوقى: زيارة الرئيس لكوريا واليابان تفيد مصر فى التعليم والطاقة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة