رئيس الأرجنتين أمام البرلمان:نحن دولة مفلسة وتجارة المخدرات لدينا مزدهرة

الأربعاء، 02 مارس 2016 11:28 ص
رئيس الأرجنتين أمام البرلمان:نحن دولة مفلسة وتجارة المخدرات لدينا مزدهرة ماوريسيو ماكرى رئيس الارجنتين
بيونس إيرس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الارجنتين



رسم رئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكرى صورة قاتمة للوضع الاقتصادى فى بلاده، حيث أكد أن الدولة مفلسة وتجارة المخدرات مزدهرة، بينما تعانى المؤسسات بما فى ذلك القوات المسلحة من ضعف شديد بحيث تتمكن بالكاد من حماية حدودها.

وانتقد ماكرى- فى خطاب ألقاه امام البرلمان فى اليوم الأول من الدورة التشريعية، حسبما ذكرت شبكة "ايه بى سى" الأمريكية اليوم الاربعاء- الإدارة السابقة قائلا أن المحسوبية أدت إلى ارتفاع كبير فى عدد العاملين بالوظائف الحكومية، مضيفا أن الارجنتين لديها امكانيات هائلة إلا أنه لابد من الاعتراف بأن الوضع الحالى للدولة ليس على ما يرام.

وخلال الخطاب الذى استغرق حوالى ساعة وبنبرة حزينة، استفاض ماكرى فى مناقشة قضية المخدرات، حيث أكد أن الارجنتين "بلد مزدهر بتجارة المخدرات"، وأمريكا الجنوبية أصبحت ثالث أكبر منتج للكوكايين فى العالم.

وعلق ماكرى على مشكلة التضخم قائلا أن الحل يكمن فى تحقيق نمو اقتصادى بعد أربع سنوات من الركود وهو ما سيستغرق وقتا طويلا، ملقيا باللائمة فى ذلك على الإدارة السابقة.

وبشأن أزمة الديون، أعرب ماكرى عن ثقته فى أن المشرعين سيتحلون بالمسئولية وسيعملون على تحقيق التوافق اللازم لتمرير الاتفاق المبدئى الذى تم ابرامه مع صناديق أجنبية لتسوية نزاع طويل حول فشل البلاد فى سداد ديون بمليارات الدولارات.

وبمقتضى هذا الاتفاق ستدفع الارجنتين أكثر من 4 مليارات ونصف المليار دولار لتسوية النزاع، فيما كانت الصناديق الأجنبية قد اشترت سندات الديون بأسعار منخفضة للغاية بعد انهيار اقتصاد البلاد فى عام 2001.

يذكر أن هذا النزاع المستمر منذ فترة طويلة كان يحول بين الأرجنتين وأسواق الاقتراض الدولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة