مستثمرو أكتوبر: نهدف لحل مشاكل التراخيص خلال الفترة المقبلة

الأربعاء، 23 مارس 2016 11:21 م
مستثمرو أكتوبر: نهدف لحل مشاكل التراخيص خلال الفترة المقبلة محمد جنيدى رئيس جمعية مستثمرى أكتوبر
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت عبير رفعت، مرشحة قائمة مستقبل أكتوبر بجمعية مستثمرى أكتوبر، إن القائمة مهتمة فى المقام الأول بالمجتمع الاستثمارى، والصناعى والعقارى بمدينة السادس من أكتوبر، مضيفة أن لقاء اليوم يهدف إلى التعريف بأعضاء القائمة، ومناقشة أبرز المشاكل التى يعانى منها مجتمع الاستثمار بالسادس من أكتوبر، بالإضافة إلى عرض جزء بسيط من خطط القائمة لفترة مابعد نجاح القائمة، خصوصا مع اقتراب الانتخابات التى ستجرى يوم 18 إبريل المقبل.

وأكدت عبير فى بيان للجمعية أن القائمة ستأخذ على عاتقها تسريع عملية الإجراءات الحكومية، وضوابط القروض البنكية، بالإضافة إلى مشاكل المناطق الصناعية، وتأهيل البنية التحتية، والعمل على جذب الاستثمارات إلى أكتوبر، والتدريب الفنى، والعمالة، ومشكلة الأمن فى بعض المناطق الصناعية، وضوابط العقود وعملية تسعير الأراضى، بالإضافة إلى القائمة تهدف إلى الخروج من دائرة خدمة الأفراد إلى خدمة عموم المستثمرين بأكتوبر.

وكانت قائمة "مستقبل أكتوبر" والتى تدخل الانتخابات على كل مقاعد مجلس إدارة جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، قد نظمت لقاء تعريفيا بأعضاء القائمة، حيث حضر اللقاء عدد كبير من رجال الأعمال والإعلاميين والفنانين.

وتضم قائمة مستقبل أكتوبر محمد النشار رئيس شركة تراى مان للصناعات الهندسية، وعبد الهادى الشربينى رئيس شركة سفتى جلاس، وأحمد فؤاد سالم رئيس شركة بريمكس إيجيبيت، وماجد جورج رئيس شركة لونا لمكسبات الطعم والرائحة، وعبير عصام رئيس شركة مينا لأسكانى المستقبل، وجلال عبد الفتاح رئيس شركة المصرية الدولية لقطاعات الألمونيم، ومصطفى عبيد رئيس شركة عبيد، ومحمود برعى رئيس شركة المصرية للصناعات المعدنية والخشبية.

من ناحيته قال محمد النشار عضو قائمة مستقبل أكتوبر، إلى أن أبرز المشاكل التى تواجة المستثمرين هى بأكتوبر وخارجها وسببها الرئيسى الإجراءات الحكومية غير منقحة وتساعد فى إعاقة سير العملية الاستثمارية بصورة طبيعية، مشيرًا إلى أن رخص التشغيل فى غاية الصعوبة ونعانى منها بعد تقليض مدتها من 5 سنوات إلى 3 سنوات إلى سنة واحدة.

وأضاف النشار، أن مصانع أكتوبر وأصحابها يواجهون عناء فى الحصول على تصاريح، بالإضافة إلى تكرار طلبات الجهات الحكومية من ناحية المناسبة بين الدفاع المدنى والبئية وغيره، وهو ما ينعكس على سعر المنتج المصرى، مشددًا إلى الهدف من الترشح هو التغيير وضخ دماء جديدة، بالإضافة إلى اللأئحة الخاصة بنظام مدينة 6 أكتوبر تساعد على الدكتاتورية، وهى ماسنقوم بتعديلها بمجرد الإنتهاء من الانتخابات.

من ناحية آخرى قال أحمد راشد علام، أن أبرز المشاكل التى يعانى منها مستثمرى أكتوبر وعلى جميع المصانع بمصر، أنه هناك ضرورة ملحة لتواجد الشباب مع الخبرة فى مجلس الإدارة الجديد من خلال الانتخابات فى 18 إبريل المقبل.

وأشار، إلى أن كل عضو فى القائمة يهدف بصورة أولية إلى توفير أكبر قدر من الاستفادة لكل مستثمرى أكتوبر، بالإضافة إلى حل المشاكل الملحة للمدنية بأسرع وقت.

من ناحتيه قال أحمد فؤاد سالم، إلى أن القائمة تسعى إلى تطوير المدينة خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى التعاون مع كل رجال الأعمال والمستثمرين بأكتوبر بهدف التواصل الجاد والمستمر.

وأكد سالم، إلى أنه وبالتعاون مع كل المستثمرين بأكتوبر نستطيع إعادىة إحياء المدينة مرة آخرى وإنهاء كل مشاكلها فى أقرب وقت وتحقيق الاستفادة القصوى من المناطق الصناعية بها.

من ناحيتة قال مصطفى عبيد عضو القائمة، أن الهدف من وجود قائمة للانتخابات على مقاعد مجالس الإدارة لضخ دماء شبابية تستطيع أن تكمل المسيرة.

وأكد عبيد، إلى أن الفترة القادمة ستبذل القائمة كل مابوسعها لحل الأزمات والمشاكل التى يعانى منها مجتمع الأعمال بأكتوبر.

من جانبه قال محمود برعى عضو القائمة، أنه من منطلق حرصنا وضعنا عدد من النقاط التى سيجرى التعريف بها خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى الأستعانة بلجنة من الحكماء لوضع دستور خاص بجمعية مستثمرى السادس من أكتوبر ـ 2030، بالإضافة العمل على إنشاء لجنة تختص بدراسة التشريعات فى القوانيين.

وأضاف برعى، إلى أن القائمة تبحث الاستعانة بأعضاء الجمعية فى المجالس الأخرى والاتحادات المختلفة للاستفادة من دورهم فى أماكنهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة