فى دورته الـ 38..

أسباب ترشيح محمود حميدة رئيسا شرفيا لمهرجان القاهرة السينمائى

الجمعة، 25 مارس 2016 04:07 م
أسباب ترشيح محمود حميدة رئيسا شرفيا لمهرجان القاهرة السينمائى محمود حميدة
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ38، إن ترشيح الفنان الكبير محمود حميدة رئيسا شرفيا لمهرجان القاهرة السينمائى جاء بناءً على ترشيح من وزير الثقافة حلمى نمنم، إضافة إلى أن محمود حميدة من الوجوه المشرفة فى تاريخ السينما المصرية، وله تاريخ سينمائى طويل ومشرف، موضحة أن إدارة المهرجان رحبت بشكل كبير بهذا الترشيح ووافقت عليه وسعدت بموافقة حميدة على وجوده كرئيس شرفى للمهرجان فى دورته الـ38.

وأضافت ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، أن العمل والتحضيرات لدورة المهرجان الـ38 بدأت منذ شهر يناير الماضى، وذلك فور انتهاء فعاليات الدورة الـ37 من المهرجان فى نوفمبر الماضى.

تقام الدورة الجديدة من مهرجان القاهرة السينمائى يوم 15 نوفمبر 2016، حيث تبدأ الدورة أعمالها 15 نوفمبر 2016 وتُختتم 24 من نفس الشهر وهو المهرجان الذى يعد واحدًا من بين 14 مهرجانًا سينمائيًا دوليًا مُعترف بها من قبل الاتحاد الدولى للمنتجين.

يذكر أن وزير الثقافة حلمى نمنم أصدر قرارًا بتعيين الفنان القدير محمود حميدة رئيسًا شرفيًا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الثامنة والثلاثين وذلك خلفًا للفنان العالمى الراحل عمر الشريف، كما تضمن القرار تجديد الثقة فى كل من الدكتورة ماجدة واصف، رئيساً للمهرجان، والناقد الفنى يوسف شريف رزق الله، مديراً فنيا له، وذلك للعام الثانى على التوالى.

ويذكر أن انطلاقة النجم الكبير محمود حميدة السينمائية كانت مع الفنان الراحل أحمد زكى فى فيلم (الإمبراطور) عام 1990، لتتوالى أعماله السينمائية بعد ذلك، والتى من أبرزها فيلم فارس المدينة، المصير، بحب السيما، إسكندرية نيويورك، ملك وكتابة، دكان شحاتة، احكى يا شهرازاد، ومن ضهر راجل الذى شارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ37 .



موضوعات متعلقة..



-"القاهرة السينمائى" يقيم جناحا مصريا فى سوق مهرجان "كان"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة