نيجيريا تواجه عقوبات الكاف بعد موقعة كادونا

السبت، 26 مارس 2016 10:22 ص
نيجيريا تواجه عقوبات الكاف بعد موقعة كادونا جماهير نيجيريا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه الاتحاد النيجيرى لكرة القدم، خطر التعرض لعقوبات من الاتحاد الأفريقى "الكاف"، بسبب الأعداد الهائلة من الجماهير التى احتشدت بملعب "أحمدو بيلو"، بمدينة "كادونا" النيجيرية، خلال المباراة التى جمعت بين منتخبى نيجيريا ومصر مساء أمس، ضمن منافسات المجموعة السابعة، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الأفريقية 2017 بالجابون.

وذكرت صحيفة "ديلى بوست" النيجيرية، أن الاتحاد الأفريقى يرجح أن يعاقب نيجيريا بعدما فشلت فى السيطرة على الحشود الجماهيرية، على الرغم من مرور المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1 بسلام.

وأضافت الصحيفة، أن العقوبات المنتظرة من الاتحاد الأفريقى لنظيره النيجيرى لن تزيد عن غرامة مالية مع تحذير بعدم تكرار ذلك فى المستقبل، علماً بأن السلطات الحكومية قررت فتح أبواب الملعب بالمجان قبل انطلاق المباراة، مما سمح لتلك الأعداد الغفيرة بالتواجد فى مختلف المرافق الخاصة بالملعب.

وكانت وسائل الإعلام العالمية قد أبدت دهشتها من الحضور الجماهيرى الضخم، الذى شهدته مباراة نيجيريا ومصر، وقالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن 40 ألف مشجع احتشدوا فى مدرجات ملعب "أحمدو بيلو"، لحضور مباراة نيجيريا ومصر، فى الوقت الذى يتسع فيه الملعب لنصف هذا العدد فقط، مشيرة إلى أن الجماهير النيجيرية، تسلقت أعمدة الإنارة، واللوحة الإلكترونية لمتابعة المباراة بعد امتلاء المدرجات عن أخرها.

أما صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، فوصفت ما حدث فى مباراة نيجيريا ومصر بالجنون، نتيجة الأعداد الغفيرة التى حضرت اللقاء، فيما قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن اللقاء شهد حضور أعداداً غير متوقعة من الجماهير، أضافت للمباراة نكهة خاصة.

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين على نيجيريا "الوصيف".


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور..محمد صلاح يصيب الإعلام النيجيرى بـ"الصدمة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة