بالصور: وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد: نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم

الأحد، 27 مارس 2016 10:32 م
بالصور: وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد: نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم الوفد السنغالى الإعلامى ونائب رئيس التحرير يوسف أيوب
كتبت-نورهان فتحى – تصوير- سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار وفد إعلامى سنغالى مقر مؤسسة اليوم السابع بهدف الاطلاع على دورة العمل، وتبادل الخبرات الإعلامية بين الجانبين السنغالى والمصرى، حيث أبدوا إعجابهم بتنظيم العمل فى المؤسسة ووصفوه بـ"المبهر"، كما شددوا على أهمية الدور البارز الذى تقوم به مصر حالياً فى القارة السمراء، بهدف استعادة مكانتها الأفريقية.

فى البداية، قال " مامادو فائق" رئيس الوفد، والمسئول فى التلفزيون الرسمى للسنغال، إن دكار تحتاج حالياً إلى فتح قنوات جديدة للتواصل مع الشعوب العربية بلغتها العربية الأصلية وليس عبر الوكالات الغربية، التى تلعب دور الوسيط الثالث بين الشعوب الأفريقية وبعضها، مقترحاً أن يتم التعاون بين الإعلاميين فى مصر والسنغال على نحو أكبر فى الفترة المقبلة، وذلك من خلال التبادل الإعلامى مع موقع اليوم السابع، الذى يمكنه تشكيل حلقة الوصل بين الجانبين السنغالى والمصري، من خلال فريق مترجميه وموقعه الصادر باللغة الإنجليزية "كايرو بوست".

وفى نفس الإطار، أوضح "شيخ تروري"، المسئول الإعلامى بالتلفزيون الرسمى للسنغال، إن القيادة السنغالية تستشعر رغبة مصر فى العودة بقوة لأفريقيا ، وقال: "بما أن الإعلام المصرى والصحافة من أهم المجالات التواصلية، فسنحاول كإعلاميين فتح أواصر التعاون مع المؤسسات الإعلامية الكبيرة فى مصر".

وأضاف:"هدفنا من الزيارة هو تسليط الضوء على القضايا الأفريقية، واكتساب الخبرات من مصر، والتعرف على تجربتها الرائدة فى الإعلام، إلى جانب توطيد العلاقات أكثر معها على الجانب الإعلامى التواصلى".

من جانبه أشاد "بلايسى مينكلوني" ، عضو الوفد الإعلامى السنغالى، بمقر جريدة اليوم السابع وفريق العمل فيه، قائلاً: "نحاول سد الفجوة بين مصر والسنغال من خلال الإعلام والتعليم، فمن الناحية التعليمية يحاول دارسو الأزهر من السنغال نقل معارفهم للعلوم العربية والإسلامية مجدداً إلى دكار، وأما عن تطوير الجانب الإعلامي، فيمكن الوصول إليه بتقديم المزيد من البرامج والمواد الإعلامية باللغة العربية، حتى تظل السنغال على تواصل مع المنطقة العربية".

وأضاف:" الرئيس ماكى سال يحاول حالياً خلق تنمية شاملة فى السنغال، ونتمنى أن تساعدنا مصر فى مصر وتهتم بالتبادل الجنوبى مع أفريقيا بشكل أكبر، وذلك على الصعيد السياسى والاقتصادى والإعلامى وليس السياسى فقط".

جدير بالذكر، إنه كان فى استقبال الوفد الإعلامى السنغالى، كل من "يوسف أيوب" نائب رئيس التحرير ,رئيس قسم الشئون الدولية والعربية بمؤسسة اليوم السابع، ورباب فتحى نائب رئيس القسم، و محمود محيى وأحمد علوى ورانيا علوى المحررين بالجريدة.


وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (1)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (2)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (3)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (4)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (5)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (6)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (7)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (8)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (9)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (10)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (11)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (12)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (13)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (14)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (15)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (16)

وفد إعلامى سنغالى يزور اليوم السابع.. ويؤكد نسعى للتواصل مع العرب بلغتهم (17)



موضوعات متعلقة:


- بالصور..المتحدث العسكرى يزور"اليوم السابع" ويشاهد عرضا لدورة العمل الصحفى فى النسخة الورقية والموقع الإلكترونى..العميد محمد سمير: تزييف الوعى وفوضى المعلومات والجيل الرابع من الحروب أخطر ما يواجه مصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة